رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العدل الموريتاني يستقبل السفير الفرنسي

نشر
الأمصار

استقبل وزير العدل الموريتاني محمد محمود ولد الشيخ عبدالله بن بيه، اليوم الأربعاء، بمكتبه في نواكشوط، ألكساندر جارسيا، السفير الفرنسي المعتمد لدى موريتانيا.

وبحث اللقاء، سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون المشترك بين وزارة العدل والجمهورية الفرنسية، وخاصة مراحل تنفيذ المشاريع الممولة من طرف الوكالة الفرنسية للتنمية.

وحضر اللقاء الأمين العام للوزارة محمد ولد احمد عيده، والمستشاران الفنيان اعمر ولد القاسم وأبو مودي جالو، والسيدة بندكت بريست مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية في نواكشوط.

أخبار أخرى..

وزير الثقافة الموريتاني يتوجه إلى رواندا

غادر وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات الموريتاني، مع البرلمان الموريتاني، محمد ولد اسويدات، انواكشوط زوال اليوم الأربعاء متوجها إلى العاصمة الروندية كيغالي، للمشاركة في أعمال مؤتمر يوث كونكت آفريكا الذي ينظم هذا العام وتشارك فية بعثات شبابية وحكومية من جميع الدول الافريقية.

وتجدر الإشارة إلى أن يوثكونكت آفريكا هي مبادرة تهدف إلى دمج وتمكين الشباب من خلال ربطهم بالفرص الاقتصادية وتشجيعهم على الابتكار والاستفادة من التقنيات الجديدة.

وقد تم قبول بلدنا من ضمن 30 دولة أفريقية استكملت إجراءات عضويتها لدى المكتب المركزي للممبادرة في كيغالي، من خلال ملف اعدته الوزارة المكلفة بالشباب حيث تمت الانطلاقة الفعلية ليوثكونكت موريتانيا بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية خلال الاشهر الماضية .

وتعتزم وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الاستفادة من هذه التجربة لتنسيق العمل الحكومي الموجه للشباب خاصة فيما يتعلق بالتمكين من خلال التكوين والتشغيل وتشجيع روح الابتكار.

ووقع وزير البترول والمعادن والطاقة الموريتاني عبد السلام ولد محمد صالح، مع النائب الأول لرئيس شركة bp المكلف بموريتانيا إميل إسماعيلوف وممثل شركة كوسموس إنرجي تود نيبركي، اليوم الثلاثاء بمباني الوزارة في نواكشوط على عقد استكشاف وتقاسم الإنتاج لحقل بير الل الغازي.

ويعتبر توقيع هذا العقد تجسيدا لبرنامج ورؤية فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى استثمار الموارد الغازية للبلد ودمج قطاع الغاز في الهيلكلة الاقتصادية.

وأكد الوزير في كلمة بالمناسبة، أن هذا العقد سيسمح بإجراء الدراسات الجيوفيزيائية ودراسات الجدوى وسيمكن من الوقوف على مدى إمكانية استخدام ميناء انجاكو.

وأضاف الوزير أنه من المفترض أن تكتمل الدراسات بعد 30 شهرًا مما سيسمح باتخاذ القرار الرسمي للاستثمار بعد ذلك في أفق 2025.