رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الروسي: التفجيرات في خطي نورد ستريم عمل إرهابي دولي

نشر
 الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن المستفيد من تخريب خطي نورد ستريم "واضح للجميع"، مشيرا إلى أن روسيا مستعدة لضخ الغاز إلى أوروبا عبر "نورد ستريم 2" وكل ما يتعين فعله هو "فتح الصنبور".

وأضاف بوتين خلال كلمة في منتدى "أسبوع الطاقة الروسي"، الذي انطلق في العاصمة موسكو اليوم الأربعاء ويستمر لمدة 3 أيام، أن التفجيرات في خطي "نورد ستريم" عمل إرهابي دولي، وفقا لما نشرته شبكة "سكاي نيوز" في نبأ عاجل عبر حسابها الرسمي على موقع التوينات القصيرة "تويتر".

وأكد بوتين، أن المسؤولين عن الهجوم على خطي أنابيب "نورد ستريم" يريدون تقويض الاستقرار السياسي في أوروبا.

وأوضح أن الهجوم على خطي أنابيب "نورد ستريم" سابقة خطيرة تهدد البنية التحتية للطاقة في أنحاء العالم.

وقال الرئيس الروسي، إن الولايات المتحدة تزود دول أوروبا بالطاقة بأسعار غالية جدا، ذاكرا أن الدول الأوروبية مسؤولة عن ارتفاع أسعار الطاقة.

وأوضح بوتين أن الدول النامية ستدفع ثمنا أغلى للطاقة.

 

 

أخبار أخرى..

قرقاش: بوتين لديه قناعة بالحل السياسي والإمارات مستمرة في مساعي التسوية

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لديه قناعة بالحل السياسي وأن دولة الإمارات مستمرة في مساعي التسوية.

وأضاف قرقاش، في تغريدة على تويتر: "زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إلى روسيا والمبرمجة سابقاً تناولت مختلف الملفات المرتبطة بالعلاقات الثنائية وآخر التطورات في الحرب الأوكرانية".

وأوضح أن "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وجد قناعة لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بضرورة الحل السياسي للأزمة بما يراعي شواغل موسكو تجاه أمنها القومي".

وأكد أن "دولة الإمارات مستمرة في مساعيها مع الدول الصديقة والمحبة للسلام للمساهمة في تخفيف التصعيد وتعزيز آفاق الحل السياسي للوصول إلى تسوية سلمية تنهي أزمة تهدد مختلف مناطق العالم، فضرر الحرب وتأثيراتها السياسية والاقتصادية والأمنية تطال كافة الدول ولا تقف عند حدود دولة معينة".

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصل أمس الثلاثاء إلى سانت بطرسبرج، والتقى نظيره الروسي، في أول زيارة له إلى روسيا منذ توليه رئاسة الإمارات.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بحث مع الرئيس الروسي في سانت بطرسبرج خلال الزيارة التي قام بها إلى روسيا أمس، مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين والأزمة الأوكرانية".