رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإيرادات ترتفع بأرباح الكابلات العُمانية في 9 أشهر

نشر
الأمصار

حققت شركة صناعة الكابلات العُمانية (OCAI)، المدرجة ببورصة مسقط للأوراق المالية، نموًا في أرباحها عن 9 أشهر من العام الجاري، بنسبة 58.98 بالمائة، على أساس سنوي.

وأظهرت النتائج المالية الأولية غير المدققة للشركة الأم، تحقيقها لأرباح في 9 أشهر من العام قيمتها 5.85 مليون ريال (15.14 مليون دولار)، مقارنة بأرباح قيمتها 3.68 مليون ريال (9.53 مليون دولار) في 9 أشهر من العام الماضي.

وأشارت النتائج المالية إلى نمو إجمالي إيرادات الشركة الأم خلال 9 أشهر من العام الجاري بنسبة 8.38 بالمائة، إلى 140.81 مليون ريال، مقارنة بنحو 129.92 مليون ريال خلال 9 أشهر من عام 2021.

وكانت  الشركة الأم ضاعفت أرباحها السنوية عن عام 2021؛ لترتفع بنسبة 119.25 بالمائة؛ لتصل إلى 4.75 مليون ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 2.17 مليون ريال في عام 2020.

 

أخبار أخرى..

السعودية وعُمان توقعان برنامجًا تنفيذيًا لبناء قادة المستقبل في التقنيات الحديثة

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، الاثنين، عن توقيع شراكة استراتيجية وبرنامجا تنفيذيا مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في سلطنة عُمان؛ لبناء قادة المستقبل في التقنيات الحديثة وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن توقيع اتفاقية البرنامج يأتي دعما لتنمية القدرات الرقمية في المملكة وسلطنة عمان، مبينة أن هذا البرنامج يهدف إلى تطوير وتنفيذ خارطة طريق لتعاون في مجال تنمية القدرات الرقمية.

وأشارت إلى أن هناك العديد من مجالات التعاون ضمن البرنامج؛ تشمل انضمام الكوادر العمانية للمعسكرات التدريبية لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية ضمن مبادرة مهارات المستقبل، وتصميم معسكرات تدريبية مشتركة متخصصة في مجالات التقنية الحديثة، والعمل على توفير برنامج تدريب المدربين في التقنيات الحديثة كالذكاء الاصطناعي وعلوم تحليل البيانات.

وأعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية أيضا، عن توقيع برنامج تنفيذي في مسقط مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات؛ للتعاون في مجال التحول الرقمي، ورفع مستوى التواصل وتحقيق الابتكار الرقمي الحكومي.

وأوضحت الوزارة، أن توقيع البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال التحول الرقمي هو برنامج منبثق عن مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في سلطنة عُمان.

وبينت، أن الهدف من البرنامج إيجاد بيئة عمل مشتركة بين البلدين وتعزيز التعاون في مجال الحكومة الرقمية ورفع مستوى التواصل الحكومة بين الطرفين.

وأشارت الوازرة، إلى أن أوجه التعاون ضمن الاتفاقية تتضمن تطوير عدد من الحلول الرقمية الجديدة التي تخدم التوجهات الاستراتيجية للحكومة الرقمية، وغيرها.