رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال السوداني ينتظر عقوبة الكاف خلال الأيام المقبلة

نشر
الهلال السوداني
الهلال السوداني

كشف مصدر بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أن لجنة الانضباط من المقرر أن تنظر في ملف نادي الهلال السوداني، اليوم  الأربعاء، على أن يصدر القرار لاحقًا خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويتعلق ملف نادي الهلال السوداني بتقرير كتب عن أحداث تسلق جماهيره لسياج الملعب، واجتياح الملعب بعد انتهاء مباراة الفريق التي فاز فيها على سان جورج الإثيوبي (1-0)، ضمن منافسات ذهاب الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وأوضح التقرير أن بعض جماهير الهلال استخدمت الشماريخ في المدرجات، وقذفت أرضية الملعب بصواريخ نارية.

وبحسب المصدر، الذي تحدث مساء أمس الثلاثاء، أن لجنة الانضباط بـ "الكاف" أكدت أنها سوف تبلغ الهلال خلال الأيام القليلة المقبلة بالقرار.

ويواجه الهلال واحدة من العقوبات المتدرجة بحسب لائحة الانضباط، والتي تبدأ من الغرامة مبلغ 10 آلاف دولار، أو الحرمان من الجمهور من دخول الملعب، أو نقل مباريات الهلال إلى خارج السودان.

من جهة أخرى، رفع سعيد هيرسي، رئيس يانج أفريكانز التنزاني، راية التحدي في وجه الهلال السوداني، قبل مباراة العودة بين الفريقين في أم درمان بإياب دور ال32 بدوري أبطال إفريقيا.

وقال هيرسي، في تصريح لوسائل إعلام محلية اليوم: "أريد التأكيد لجماهير يانج أفريكانز، أن المدرب نصر الدين النابي لديه عقد معنا، وهو عقد ليس مرتبط بمباراة أو مباراتين. النابي مدربنا، وهو المسؤول عن الفريق في هذا الوقت".

وأضاف: "لقد تلقينا مساعدات كبيرة من سفيرنا في الخرطوم، فيما يتعلق بمباراة العودة أمام الهلال المقررة الأحد المقبل".

وزاد: "دوري أبطال إفريقيا مسابقة صعبة جدا، خاصة في مباريات العودة، لكن قررنا أن نقلل أيام وجودنا في السودان، لتفادي الهجوم الذي قد نتعرض له هناك".

وأتم: "نملك لاعبين كبار سبق لهم وأن خاضوا مثل هذا النوع من المباريات، وما حدث في المباراة الأولى بملعبنا (1-1)، هو جزء من مباراتين، وما زلنا نملك فرصة 90 دقيقة أخرى بالخرطوم.