رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا‭:‬ تحقيق روسيا في انفجار جسر القرم ‬هراء‭

نشر
جزيرة القرم
جزيرة القرم

ندد مسؤول أوكراني كبير، اليوم الأربعاء، بالتحقيق الروسي في الانفجار الذي وقع مطلع الأسبوع وألحق أضرارا بالغة بجسر يربط البر الرئيسي الروسي بشبه جزيرة القرم ووصفه بأنه "هراء".

واتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوات الأمن الأوكرانية بأنها وراء الانفجار، وقال جهاز الأمن الاتحادي الروسي في وقت سابق اليوم الأربعاء إنه اعتقل 5 روس و3 مواطنين من أوكرانيا وأرمينيا لصلتهم بالانفجار.

ونقلت هيئة الإذاعة العامة الأوكرانية عن المتحدث باسم وزير الداخلية آندريه يوسوف قوله ردا على سؤال بشأن اتهامات موسكو "ما يقوم به جهاز الأمن الاتحادي ولجنة التحقيق برمته هراء".

ووصف يوسوف جهاز الأمن الاتحادي الروسي ولجنة التحقيق بأنهما "هياكل وهمية تخدم نظام بوتين، لذلك لن نعلق بالتأكيد على تصريحاتهما".

 

 

 

أخبار أخرى..

روسيا تزيد شحنات الوقود للجيش في أوكرانيا وسط تعبئة القوات

بدأت روسيا في زيادة شحنات الوقود إلى وحداتها العسكرية بالقرب من أوكرانيا وداخلها، فيما وصلت الشحنات إلى أعلى مستوى لها منذ الغزو، في الوقت الذي يحشد فيه الكرملين قواته ضد هجوم أوكراني مضاد.

وأظهرت حسابات وكالة بلومبرج للأنباء المستندة إلى تحليل لبيانات السكة الحديد، أن شحنات البنزين والديزل ووقود الطائرات إلى وحدات وزارة الدفاع الروسية في ست مناطق متاخمة لأوكرانيا وكذلك منطقتي دونيتسك ولوهانسك اللتين تم ضمهما ارتفعت إلى نحو 220 ألف طن في سبتمبر.

وتشمل الأرقام شحنات إلى أربعة مطارات رئيسية في جنوب غرب روسيا حيث جرى حظر الرحلات الجوية المدنية منذ اليوم الأول من الغزو في الرابع والعشرين من فبراير.

وتأتي الزيادة في شحنات الوقود الروسية للمناطق فيما تواصل أوكرانيا أنجح هجوم مضاد منذ بداية الحرب.

وتهدد قوات كييف المواقع الروسية في منطقتي خاركيف ودونيتسك في شمال شرق وشرق البلاد.

وردا على ذلك، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتعبئة الجزئية لنحو 300 ألف من جنود الاحتياط الشهر الماضي.

 

 

 

أخبار أخرى..

زحام شديد أمام محطات الوقود في تونس بسبب النقص في المحروقات

تشهد أغلب محطات الوقود في العاصمة التونسية، اليوم الاثنين زحاما شديدا بسبب النقص الكبير في المحروقات.

واصطفت طوابير طويلة من السيارات منذ أمس الأحد أمام محطات الوقود في العاصمة والمدن المجاورة لها بحثا عن التزود بالبنزين، وخلت بعض المحطات من الوقود تماما.

وقالت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم نائلة نويرة القنجي اليوم إن أزمة التزويد سببها الاضطرابات في الأسواق العالمية.

وقال مسؤول بنقابة النفط والغاز بالاتحاد العام التونسي للشغل، في تصريح لإذاعة "شمس إف إم" الخاصة إن المخزون الاستراتيجي للمحروقات المتوفر لا يكفي سوى لأسبوع واحد بعد أن كان في حدود 60 يوما.

وتوقع المسؤول سلوان السميري انفراجا للأزمة بداية من مساء اليوم أو صباح غد مع وصول باخرة محملة بالوقود وانطلاق تفريغ حمولتها.