رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اللافي يؤكد حرص المجلس الرئاسي الليبي على دعم علاقات بلاده مع تركيا

نشر
الأمصار

أكد عضو المجلس الرئاسي الليبي، عبدالله اللافي «حرص المجلس الرئاسي على دعم العلاقات الليبية - التركية، بتنفيذ مذكرات التفاهم التي تخدم مصلحة البلدين في عديد المجالات»، مشيدًا «بجهود تركيا التي تهدف لتحقيق الاستقرار في ليبيا بدعم العملية السياسية» وفق المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

وجاء تأكيد اللافي خلال لقائه مع سفير تركيا لدى ليبيا كنعان يلماز الذي استقبله ظهر اليوم الثلاثاء بمقر ديوان المجلس الرئاسي في العاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي إن السفير التركي نقل للافي «تحيات الرئيس رجب طيب أردوغان للمجلس الرئاسي، وأكد حرص بلاده على دعم الاستقرار في ليبيا، وجهود المجلس التي تهدف لنجاح مشروع المصالحة الوطنية».

وأضاف المكتب الإعلامي أن السفير التركي جدد من جانبه خلال اللقاء «استمرار دعم بلاده للمسار السياسي، للذهاب إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وفق إطار دستوري يتفق عليه الجميع».

ويأتي لقاء اللافي مع السفير التركي بعد أسبوع من توقيع حكومة الوحدة الوطنية الموقتة برئاسة عبدالحميد الدبيبة على ثلاث مذكرات تفاهم جديدة مع تركيا بشأن التعاون في مجالات الطاقة والتدريب العسكري والإعلامي.

وأثار التوقيع على مذكرة التفاهم بشأن التعاون في مجال الطاقة ردود فعل منددة من جانب رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس الحكومة المكلفة من المجلس فتحي باشاغا وأعضاء من مجلسي النواب والدولة، إضافة إلى اليونان وقبرص ومصر وألمانيا والاتحاد الأوروبي.

أخبار أخرى..

الجيش الليبي يحبط تهريب سيارتين إلى النيجر بعد سرقتهما من طرابلس

أحبطت قوة المثلث الأمني في سبها الليبية، تهريب سيارتين إلى النيجر بعدما جرت سرقتهما من طرابلس.

وقالت القوة، اليوم الثلاثاء، إن عملية القبض على المهربين جاءت بعد تلقي برقية من إدارة البحث الجنائي طرابلس تفيد بسرقة سيارتين من مدينة طرابلس الأولي نوع كيا سبورتاج 2019 والثانية هونداي سوناتا 2019.

وأضافت، أنه وبحسب المعلومات بأنه قد تم نقل السيارتين جنوبا باتجاه النيجر.

وقالت: “على الفور تم إدراج بيانات السيارتين المسروقتين في منظومة المثلث الأمني سبها وبتوجيهات من آمر منطقة سبها العسكرية اللواء فوزي المنصوري بتكثيف البحث والتحري الفوري لمعرفة مصير السيارتين”.