رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعقد اجتماعًا نيابيًا بشأن الاعتداءات الإيرانية والتركية على إقليم كردستان

نشر
الأمصار

ترأس النائب الأول لرئيس مجلس النواب بالعراق محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً نيابياً بحضور وزير الخارجية بشأن الاعتداءات الأخيرة على كردستان.
 

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي ترأس اجتماعاً للجنة العلاقات الخارجية بحضور وزير الخارجية فؤاد حسين والكادر المتقدم في الوزارة".

 

وأضاف البيان أن "الاجتماع جاء لمناقشة الاعتداءات الأخيرة على مناطق في إقليم كردستان العراق".

 

أخبار أخرى..

مصر والعراق يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون في تدريب القطاع المصرفي بالبلدين

 

الأمصار

 

وقَّعَ مركز الدراسات المصرفية في البنك المركزي بالعراق، مذكّرة تعاون مع معهد التدريب المصرفي في البنك المركزي المصري.

 

وذكر البنك المركزي العراقي في بيان، أن"المذكّرة تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال التدريب وتطوير الموارد البشرية والعاملين في القطاع المصرفي في البلدين، فضلاً عن تبادل الخبرات والدراسات بين الجانبين، ولا سيّما في المجالات الحديثة".


 

وأضاف، ان"توقيع مذكّرة التعاون يأتي بوصفها واحدة من نتائج الزيارة التي قامها بها معالي محافظ البنك المركزي العراقي الأُستاذ مصطفى غالب مخيف إلى جمهورية مصر في وقت سابق خلال هذا العام. ووقّع المذكّرة في موقع معهد التدريب المصرفي المصري في القاهرة، مدير عام مركز الدراسات المصرفية في البنك المركزي العراقي ومدير عام معهد التدريب المصرفي المصري".

يشار إلى أنّ مركز الدراسات المصرفية وقَّعَ عددًا من الاتفاقات مع مراكز تدريبية محلية ودولية، في إطار سعيه لتعزيز الدورات التدريبية التي يقدّمها للعاملين في القطاع المصرفي العراقي سنويًّا .

 

أخبار أخرى..

 البرلمان العماني يدعم استمرار العراق لمواجهة التحديات والأزمات

أكد البرلمان العماني، على أهمية استمرار دعم ومساندة العراق في مساعيه لمواجهة التحديات والأزمات.

 

وذكر مكتب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله في بيان، أنه"على هامش فعاليات واجتماعات الإتحاد البرلماني الدولي (IPU) المنعقد حالياً في كيغالي عاصمة جمهورية رواندا، أجرى الوفد العراقي برئاسة شاخوان عبدالله أحمد مباحثات ثنائية مع نظيره الوفد البرلماني لسلطنة عُمان برئاسة خالد بن مشعل رئيس ، وتم مناقشة أهم الملفات التي تتعلق برفع مستوى آليات التنسيق والتعاون النيابي المشترك بين البلدين".


 

وأكد الجانبان بحسب البيان، على"أهمية استمرار دعم ومساندة العراق في مساعيه لمواجهة التحديات والأزمات ، والضغط على دول الجوار لحل المشاكل وفي مقدمتها قضية الاعتداءات المتكررة على أراضيه وملف المياه".