رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الحج السعودي يعلن عن تسهيلات لقدوم المصريين لآداء العمرة

نشر
الأمصار

أعرب وزير الحج والعمرة السعودي دكتور توفيق بن فوزان الربيعة، اليوم الاثنين، عن سعادته بزيارته الأولي لمصر وأكد أن الهدف منها تعزيز التعاون بين البلدين. 

وأوضح الوزير في مؤتمر صحفي عقده بمقر سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة أنه عقد عدة اجتماعات مع وزراء الداخلية والأوقاف والسياحة ومفتي الجمهورية إلي جانب عدد من الشركات العاملة في مجال العمرة وذلك لتسهيل قدوم المعتمرين من مصر، مؤكدا أنه لم يحدد أعداداً معينة لقدوم المعتمرين من مصر وكشف عن تسهيلات لقدوم المرأة لأداء العمرة بدون قيود وأن المرأة تستطيع أداء العمرة بدون محرم أو صحبةآمنة. 

وقال الدكتور الربيعة انه استعرض مع المسؤولين الخيارات والحلول الرقمية المتنوعة التي تقدمها منصة "نسك"، بهدف تسهيل قدوم المعتمرين المصريين إلى مكة المكرمة والزوار إلى المدينة المنورة بأنواع متعددة من التأشيرات لتأدية مناسكهم.

وأضاف انه خلال تلك اللقاءات تم إلقاء الضوء علي التطورات التي تمت في الحرمين بتكلفة تقدر بـ 200 مليار ريال وتطوير مطار الملك عبد العزيز وإنشاء القطار السريع بين مكة والمدينة وتطوير المشاعر المقدسة في مني وعرفات بالشراكة مع كافة جهات المملكة الي جانب التحول الرقمي للحصول علي تـأشيرة العمرة عبر 10 مواقع خلال 24 ساعة دون أي قيود ومداها من 30 يوم إلي تسعين يوما. 

أخبار أخرى.. 

الخطوط السعودية تستهدف إضافة 40 طائرة إلى أسطولها خلال 4 سنوات

تستهدف الخطوط الجوية السعودية، زيادة حجم أسطولها بنحو 40 طائرة خلال 3 إلى 4 سنوات القادمة؛ وذلك ضمن استراتيجيتها الهادفة للتوسع في الشبكات الدولية في مرحلة جديدة تعتمد على التحول الرقمي.

ويبلغ حجم الأسطول الحالي للخطوط السعودية ما يقرب من 144 طائرة؛ وتصل رحلاتها إلى أكثر من 100 وجهة عالمية، ومن المتوقع وصول حجم الأسطول إلى 184 طائرة خلال الـ4 سنوات المقبلة.

وقال المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، إن المجموعة تمتلك واحداً من أحدث أساطيل شركات الطيران في مصر والعالم، وتعمل على زيادة حجمه بما ينعكس بشكل إيجابي على تجربة السفر لدى العملاء.

تسيير أولى رحلات الخطوط السعودية بين المملكة ومصر

وأشار العمر، خلال كلمته في حفل اقيم أمس الأحد بمناسبة مرور 75 على تسيير أولى رحلات الخطوط السعودية بين المملكة العربية السعودية ومصر، إلى أن المجموعة بدأت في سبتمبر / أيلول من العام الماضي انطلاقة جديدة نحو مستقبل مشرق عنوانه "تألق" عبر استراتيجية التحول 2024.