رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يدين الهجوم على ثكنات للجيش الجيبوتي

نشر
الأمصار

أدانت الحكومة الأردنية، الهجوم الذي استهدف ثكنات للجيش الجيبوتي شمال البلاد، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
وأكدت وزارة الخارجية الأردنية في بيان صحفي استنكار الأردن الشديد لأشكال العنف والإرهاب كافة، وتضامنها مع جيبوتي، معربةً عن خالص التعازي لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

فيما أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأحد، عن إدانتها بأشد العبارات للهجوم الإرهابي البغيض الذي استهدف ثكنات للجيش في جمهورية جيبوتي الشقيقة في منطقة جارابتيسان شمال البلاد، مما أسفر عن وفاة سبعة جنود وإصابة آخرين.

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الدفاع بجيبوتى، السبت، مقتل 7 جنود في هجوم إرهابي على ثكنات للجيش، أدى كذلك إلى إصابة 4 آخرين، وفقدان 6 آخرين.

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة (فرانس 24) الإخبارية - إن "جبهة إعادة الوحدة والديمقراطية المسلحة الإرهابية مسؤولة عن الهجوم الذي استهدف قاعدة في جارابتيسان شمال البلاد".

وأوضح البيان أن الجنود دافعوا عن أنفسهم ببسالة، مشيرا إلى أن هذه العصابة معروفة بأعمالها البغيضة والإجرامية القائمة على الترهيب والنهب في مناطق نائية من البلاد، مشددا على أنها تبذل أقصى الجهود لملاحقة المهاجمين والعثور على المفقودين.

الصومال: تحذّير الإعلام المحلي من نشر «التغطية الدعائية» لحركة الشباب


وبدورها، أعلنت الحكومة الصومالية، السبت، شنّ حملة على وسائل الإعلام التي تنشر ما تعتبره مقديشو «دعاية لحركة الشباب الإسلامية الإرهابية»، محذرة من معاقبة المخالفين.

ويأتي الإعلان في وقت تشن القوات المسلحة الصومالية، بدعم من ميليشيات محلية وحلفاء دوليين، حملة شرسة ضدّ حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي.

وقال نائب وزير الإعلام الصومالي، عبدالرحمن يوسف: «أريد إبلاغ الإعلام الصومالي وجميع الصوماليين بشكل عام بأننا سنعتبر التغطية الدعائية لحركة الشباب بما يشمل أعمالها الإرهابية وايديولوجيتها، جرائم يعاقب عليها القانون».

وأضاف، خلال حديث مع صحافيين، «ستحظر الحكومة الصومالية تمامًا كل أنواع التغطية المتعلقة بالفكر الإرهابي وأعمال الترهيب» التي تقوم بها حركة الشباب الإرهابية في الصومال والتي ارتكبت جرائم عدة.