رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي العهد السعودي يعزي ملك تايلند في مقتل 37 طفلاً

نشر
الأمصار

بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي، برقية عزاء ومواساة، لملك تايلند ماها فاجيرالونجكورن، في ضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة نونغ بوا لانفو.
وقال ولي العهد السعودي:" بلغني نبأ حادثة إطلاق النار الذي وقع في محافظة نونغ بوا لانفو، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإنني إذ أعبر لكم عن تنديدي واستنكاري لهذا العمل الإرهابي، لأقدم أحر التعازي وصادق المواساة لجلالتكم ولشعبكم الصديق، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل، وألا تروا سوءًا أو مكروهًا ".

وقام ملك تايلاند ماها فاجير الونجكورن، والملكة سوثيدا، بزيارة إلى عائلات ضحايا هجوم مروع على حضانة أطفال الذى قتل فيه 37 طفلاً وبالغًا، وهو هجوم صدم العالم.

كما زارا المستشفى في المناطق الريفية شمال تايلاند حيث يتعافى بعض ضحايا إطلاق النار من جروحهم، وفقا لما ذكره موقع "ديلى ميل" البريطانى.

وقال سودسري يانجوين، 61 عامًا، "أنا من التايلانديين الذين يحبون بلادنا ويحبون النظام الملكي، لقد أظهر الملك أقصى درجات التعاطف مع أهل نونغ بوا لامفو، والأطفال الذين قتلوا في الهجوم بمجيئه إلى هنا أشعر بالامتنان الشديد لأنه جاء لرؤية أهل نونغ بوا لامفو".

وقد نكست تايلاند الأعلام، أمس الجمعة، عند منتصف السارى حدادا على مقتل أكثر 30 شخصا، من بينهم 23 طفلا، فى هجوم بمسدس وسكين نفذه شرطى سابق على مركز رعاية أطفال يقع شمال شرق العاصمة بانكوك.

وقد قام شرطي سابق باقتحام مركز لرعاية الأطفال فى مقاطعة "نا كلانج"، وأطلق النار على المتواجدين بداخله، ثم توجه إلى منزله وقام بقتل زوجته وطفله، وأوضحت مصادر شرطية أن منفذ الهجوم كان قد تم تسريحه من الخدمة العام الماضى لأسباب تتعلق بالمخدرات.

 

تقرير ديلى ميل
ملك تايلاندا وزوجته يزورون اهالى الضحايا

 

النعوش

 

نعوش الضحايا

أمريكا.. مكافأة 5 ملايين دولار مقابل معلومة عن قتلة 4 جنود بالنيجر

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية رصد مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن الهجوم المسلح الذي وقع في النيجر عام 2017، وأسفر عن مقتل 4 من جنودها.

وقالت السفارة الأمريكية في النيجر، إن مكافأة الخمسة ملايين دولار ستمنح مقابل "الحصول على معلومات تؤدي إلى محاكمة المسؤولين عن كمين تونغو تونغو".