رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الترجي والوداد يعودان بنتيجة سلبية من نيجيريا في دوري أبطال إفريقيا

نشر
دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

فشل ناديي الترجي والوداد، من العودة بنتيجة إيجابية من نيجيريا، في ذهاب دور ال32، من دوري أبطال إفريقيا، حيث خسر الترجي، بنتيجة 2-1 أمام فريق بلاتو، وإنهزم الوداد من ريفرز بنفس النتيجة.

 

الترجي وبلاتو

خسر الترجي التونسي أمام مضيفه بلاتو يونايتد النيجيري (2-1)، اليوم الأحد، في ذهاب دور ال32 من دوري أبطال إفريقيا. 

بحث الترجي منذ البداية عن التسجيل، الذي توصل إليه في الدقيقة 28، بعد عملية هجومية قادها حمدو الهوني الذي مرر لمعتز الزدام، ليضع الأخير أنيس البدري في موقع مناسب للتهديف، ليغالط الحارس أيالسو.

ورغم قبول الهدف لم يتأثر الفريق النيجيري، بل هاجم بقوة ونجح في إدراك التعادل، في الدقيقة 34.

وذلك بعد رمية تماس طويلة، نفذها دانيال تودو في عمق دفاع الترجي، واستغلها زميله إيمانويل إيفياني، حيث صعد فوق الجميع وغالط الحارس بن شريفية.

وحاول الترجي أخذ الأسبقية مجددا، عن طريق رياض بن عياد في الدقيقة 42، لكن تصويبة الأخير مرت بجانب المرمى.

وفي الدقيقة 45+2، نجح بلاتو يونايتد في تسجيل الهدف الثاني، بنفس طريقة الهدف الأول، حيث نفذ نيتروت سيلاس رمية تماس طويلة في اتجاه مصطفى يوجا، الذي غالط الحارس بن شريفية.

وفي الشوط الثاني، نزل الترجي بثقله في الهجوم، وأشرك المدرب نبيل معلول عزيز عبيد ومحمد علي بن حمودة، لكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض (2-1).

 

الوداد يخسر من ريفرز النيجيري

 

تغلب ريفرز يونايتد النيجيري على الوداد المغربي، بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الأحد، في مدينة بورت هاركورت النيجيرية، في ذهاب الدور التمهيدي الثاني بدوري أبطال أفريقيا.

ونجح ريفرز يونايتد في إحباط الوداد، بعدما حول تخلفه أمامه للانتصار، ليحرمه من إنجاز مميز إذ كان يأمل في تحقيق انتصاره الخامس تواليا خارج المغرب، وهو ما لم يحالفه الحظ في تحقيقه.

المباراة استهلها الحسين عموتة مدرب الوداد، بنوع من التحفظ والحذر باعتماد نفس التشكيل الذي هزم نهضة بركان بالدوري، مع إقحام 3 محترفين أجانب في صفوفه.

وتحرر الوداد وبادر لتهديد مرمى ريفرز في مناسبتين، الأولى بعد ركلة حرة أعلنها الحكم الإيفواري سددها جلال الداودي، ثم رأسية سامبيو التي مرت بجانب القائم.

ضغط الوداد أثمر عن الهدف الأول في الدقيقة (33) عن طريق سامبيو جونيور، إلا أنه بعدها مباشرة وفي أقل من دقيقة تعادل ريفرز عن طريق كينيشوكو أودجو.

ثم تقدم ريفرز في الدقيقة (50) بعد خطأ فادح للعميد يحيى جبران الذي أضاع الكرة على مشارف المعترك ليستلمها حوي كويميان مسجلا هدف التفوق للفريق النيجيري.

ورغم دخول الحسوني لإنعاش خط الوسط، إلا أن أفضلية ريفرز تواصلت ليحقق انتصارا مستحقا ويصعب مهمة حامل اللقب في مباراة الإياب للحاق بدور المجموعات.