رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري يتابع مستجدات طرح حصص في بعض الفنادق أمام المستثمرين

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعًا، مساء اليوم الأحد؛ لمتابعة مستجدات عملية طرح حصص في بعض الفنادق المملوكة لوزارة قطاع الأعمال العام المصري.

وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام المصري، والسيد أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية.

جانب من الاجتماع

والسيدة شيرين الشرقاوي، مساعد أول وزير المالية للشئون الاقتصادية، والسيد أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والمهندس عاطر حنورة، رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية المصرية، وعدد من المسئولين.

وأشار رئيس الوزراء المصري، في مستهل الاجتماع، إلى أن عقد هذا الاجتماع يأتي في إطار متابعة الخطوات التي يتم تنفيذها فيما يتعلق بالاستعداد لطرح حصص في عدد من الفنادق المميزة، وكذا الإجراءات التي تمت بشأن تقييم تلك الفنادق، وكذا الدراسات التي تتم حول طرح حصص فيها، خاصة في ظل تقدم أكثر من جهة بطلبات بشأن التعامل على عدد من الفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام المصرية.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري، بأن الاجتماع شهد تناول جهود التنسيق بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية وقطاع الأعمال العام المصري، بشأن طرح حصص في بعض الفنادق المميزة، التابعة لشركة "إيجوث"، وتتم الإجراءات مع الشركات المتخصصة، موضحا أنه تم التنويه كذلك إلى أن هناك مستثمرين دوليين وصناديق استثمار تقدموا بالفعل بعروض في هذا الشأن.

وأضاف المتحدث الرسميّ، أنه يتم التنسيق بين الوزارتين بشأن إجراءات الطرح، كما تتم حاليا عملية التقييم لتلك الفنادق.

 

أخبار أخرى..

مصر: تطعيم 18 ألف عامل ضمن خطة التأمين الطبي لمؤتمر المناخ

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، تطعيم أكثر من 18 ألف من العاملين بالمنشآت السياحية وسائقي سيارات الأجرة بمدينة شرم الشيخ، بالجرعات التنشيطية المضادة لفيروس كورونا، من خلال حملة طرق الأبواب، ضمن خطة التأمين الطبي لمؤتمر المناخ «COP 27»  المقرر عقدة بشرم الشيخ مطلع نوفمبر 2022.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي، للوزير مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، الذي عقد اليوم الأحد، بمشاركة كافة وكلاء الوزارة بالمحافظات، عبر تقنية الـ«فيديو كونفرانس» لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات، وتذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة للارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

وراجع الوزير خلال الاجتماع، مستجدات تنفيذ خطة التأمين الطبي لمؤتمر المناخ، وتجهيز الحجر الصحي بمطاري القاهرة، وشرم الشيخ الدوليين، فضلاً عن التأكد من كافة التجهيزات الطبية بالمستشفيات والفنادق، و تزويد المعامل بالكواشف والأجهزة اللازمة ومستلزمات الحماية الشخصية.