رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. توقيف شبكة إجرامية تنشط في ترويج "الترامادول " بأم درمان

نشر
الأمصار

ضبطت شعبة عمليات كرري الفيدرالية في الصومال، شبكة إجرامية تنشط في ترويج مخدر الترامادول مكونة من شخصين وبحوزتهما عدد" 300 " حبة ترامادول أحمر بمنطقة أمبدة.

وبالعودة لتفاصيل الضبطية وفقاً لمصادر مطلعة أنه ضمن مجهودات العمل البحثي والأمني والجهود المستمرة للشعبة للقضاء على كافه أنواع الجرائم لا سيما إن أغلب تلك الجرائم ينتج بسبب تعاطي المخدرات التي أصبحت السبب الأساسي استفحالها.

وبموجب ذلك نصبت الشعبة كمين محكم بإجراء مبايعة وهميه أسفرت عن توقيف متهمين اثنين وبحوزتهما عدد" 300 "حبة مخدرة ترامادول أحمر وذلك بمنطقة أمبدة بعد عملية مداهمة واسعة النطاق وتفتيش دقيق لأحد المنازل بالحاره "17" ومنزل آخر بدار السلام.

وبحسب مصادر إعلامية، تم اقتيادهما لقسم الشرطة بدائرة الاختصاص، حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية في مواجهتهما توطئة لتقديمهما للمحاكمة.

أخبار أخرى..

الرئيس المصري يصدق على دراسة جدوى لمشروع ربط السكك الحديدية مع السودان

نشرت الجريدة الرسمية المصرية 3 قرارات جمهورية، صدق عليها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، حيث صدق على القرار رقم 227 لسنة 2022، بشأن الموافقة على اتفاق منحة بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة التعاون الدولي والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية بمبلغ 750 ألف دينار كويتي للإسهام في إعداد دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية والبيئية لمشروع ربط السكك الحديدية بين مصر والسودان الموقع في جدة بتاريخ 7/4/2022.

كما صدق الرئيس السيسى،  على القرار رقم 261 لسنة 2022، بشأن الموافقة على الاتفاقية المبرمة بين حكومة مصر وحكومة المملكة العربية السعودية في شأن الاستثمارات العامة في جمهورية مصر والموقعة في القاهرة بتاريخ 0//2022.

وصدق الرئيس السيسى. على القرار رقم 459 لسنة 2022، بشأن منح معاشات استثنائية لبعض ضباط الصف المتطوعين والمجندين السابقين بالقوات المسلحة والمستحقين عنهم.

وبدوره، التقى السفير معتز مصطفى عبدالقادر، سفير مصر لدى جنوب السودان، وزير المالية الجديد "ديير تونج"، حيث تطرق اللقاء إلى سبل تعزيز التعاون بين وزارتى المالية المصرية والجنوب سودانية.

وأكد السفير عبدالقادر، خلال اللقاء، على عمق العلاقات المصرية الجنوب سودانية، مقدما الشكر للوزير "تونج" على دعمه، خلال فترة توليه منصب محافظ البنك المركزى، لافتتاح البنك الأهلى – جوبا وهى الخطوة التى من شأنها تعزيز معدلات التبادل التجارى بين الدولتين، معربا عن الأمل فى استمرار ذلك التعاون البناء وامتداده للتعاون بين وزارتى المالية فى الدولتين، معربا عن الاستعداد لنقل الخبرات المصرية المكتسبة لدولة جنوب السودان الشقيقة فى إطار دعمها لتخطى أزماتها.