رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤتمر صحفي مشترك لوزيري خارجية مصر واليونان اليوم

نشر
الأمصار

يستقبل سامح شكري وزيـر الخـارجـيـة المصري، اليوم الأحد، بمقر وزارة الخارجية بماسبيرو كورنيش النيل، نيكوس ديندياس وزير خارجية اليونان، ويعقب اللقاء مؤتمر صحفي مشترك. 

كان السفير عمر عامر سفير جمهورية مصر العربية لدي أثينا فى التقى "ميلتياديس فارفيستيوس" وزير الخارجية اليوناني المناوب، حيث تم مناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية بين مصر واليونان خاصة فيما يتعلق بالمشاورات الخاصة بتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال الاستفادة من العمالة المصرية في اليونان.

وأكدت السفارة المصرية في آثينا أنه تم مناقشة التطورات الدولية والإقليمية الراهنة، وكذلك الإعداد لزيارة وزير خارجية اليونان إلى مصر الأسبوع المقبل.


المكتب الدولي لاتحاد البريد العالمي يسلم مصر خطاب شكر
وسلم ماساهيكو ميتوكي، مدير عام المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي؛ السفير وائل جاد، سفير جمهورية مصر العربية لدى الاتحاد السويسري، خطاب شكر وتقدير إلى مصر، على أداء البريد المصري المبهر وارتفاع مؤشر التنمية البريدية لمصر وفقا لقياسات ومؤشرات الأداء الواردة في تقرير عام  2022.

وقد نتجت عن هذه التقارير تسمية مصر "بالنجم الصاعد" في مؤشر التنمية البريدية الصادر من اتحاد البريد العالمي، جاء ذلك خلال احتفالية الاتحاد البريدي العالمي بيوم البريد العالمي بمقر الاتحاد بالعاصمة السويسرية برن.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن البريد المصري يشهد طفرة حقيقية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي جعلت منه مثلًا يحتذى به بين المؤسسات البريدية حول العالم بما يؤكد على ريادة مصر في تقديم الخدمات البريدية.

وأعرب عن تقديره لخطاب الشكر المقدم من المكتب الدولي التابع للاتحاد  البريد العالمي لجمهورية مصر العربية يمثل تجسيدًا واضحًا لما تم تحقيقه من تطوير في البريد المصري سواء في الخدمات المالية أو الحكومية أو البريدية وتطبيق الشمول المالي والتحول الرقمي على كافة إجراءات العمل وتطبيق معايير الجودة القياسية الدولية على خدمات البريد المصري واستحداث قنوات رقمية تلبي احتياجات المواطنين بكل سهولة ويسر.

واشنطن بوست: بايدن يحضر قمة المناخ COP27 في شرم الشيخ

وقالت صحيفة واشنطن بوست، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيحضر قمة المناخ cop27  في مصر والمقرر عقدها في مدينة شرم الشيخ شهر نوفمبر المقبل.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر رفضت الكشف عن هويتها، إن الرئيس بايدن سيسافر إلى مصر لحضور مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ هذا العام ، المعروف باسم COP27 .

وأوضحت الصحيفة، أن رحلة بايدن إلى شرم الشيخ، ستكون المحطة الأولى في رحلة متعددة الجنسيات من المتوقع أن تشمل التوقف في كمبوديا وإندونيسيا لحضور قمم عالمية كبرى، بما في ذلك قمة مجموعة العشرين.