رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع في الدوري الإنجليزي الممتاز

نشر
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

يلتقي مانشستر سيتي ضيفه ساوثهامبتون، مساء اليوم السبت على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في البريميرليج، بـ20 نقطة، بينما يأتي ساوثهامبتون في الترتيب السادس عشر، بـ7 نقاط.

ووفقًا لشبكة "هو سكورد"، يُتوقع أن يدخل السيتي المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: إيدرسون.

الدفاع: سيرجيو جوميز - ناثان آكي - روبن دياز - جواو كانسيلو.

الوسط: إلكاي جوندوجان - رودري - كيفين دي بروين.

الهجوم: فيل فودين - إيرلينج هالاند - برناردو سيلفا.

ويتصدر هالاند قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، بـ14هدفا، متفوقا على أقرب منافسيه (هاري كين مهاجم توتنهام) بـ7 أهداف.

يدافع النرويجي إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي، عن رقم تاريخي عندما يلتقي فريقه مع ساوثهامبتون، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووفقًا للحساب الرسمي للبريميرليج على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإن هالاند يتمتع بمعدل زيارة الشباك يبلغ مرة كل 48 دقيقة، وهو الأفضل حتى الآن في تاريخ المسابقة بين اللاعبين الذين سجلوا أكثر من هدف واحد.

ويتصدر هالاند قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بـ14هدفًا، متفوقًا على أقرب منافسيه (هاري كين مهاجم توتنهام) بـ7 أهداف.

يذكر أن المهاجم النرويجي انتقل من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي، في الميركاتو الصيفي الماضي، نظير 60 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع النادي الألماني.

 

من جهة أخرى، استهل جوارديولا المؤتمر بالحديث عن إصابة والكر، موضحا: "سيغيب لعدة أسابيع، لا يزال من المبكر تحديد موقفه من المشاركة في كأس العالم".

مواجهة ساوثهامبتون

وأردف: "أشعر بالقلق دائمًا على طريقة تفاعلنا، لا يوجد وقت للنظر إلى ما قدمناه، فهناك مباراة كل 3 أيام، الآن أمامنا ساوثهامبتون، ونعاني في كل موسم أمامهم للسيطرة على المباراة".

وواصل بيب: "نحن مستعدون لتقديم مباراة جيدة غدًا، أتوقع فريق شجاع يقدم كرة قدم هجومية ويتمتع بالتنظيم، وعلينا التمتع بإيقاع جيد".

وتطرق بين إلى الحديث عن تولي تشابي ألونسو تدريب باير ليفركوزن، قائلا: "أنا سعيد من أجله، كان لاعب وسط ميدان استثنائيا، هو شخص محبوب وأتمنى له الأفضل وأن يبلي البلاء الحسن في عمله".

قدرات هالاند
 

وبالنظر إلى غياب إيرلنج هالاند عن المشاركة في المونديال، قال: "من الرائع للاعب كرة القدم التواجد هناك، هذا أمر مخيب للأمال للجماهير التي تريد مشاهدة أفضل اللاعبين، سيحظى بعطلة لبعض الأسابيع في فترة كأس العالم، وسيعود بعدها للتدريبات".

وأكمل: "هالاند يملك إحساسا هائلا كمهاجم، حيث يصل قبل وصول الكرة بثانية، مع تلك النوعية من اللاعبين، يكون من الصعب على المدرب تعليمهم، الأمر لديهم بصورة طبيعية، قام بذلك في النرويج والنمسا، أشكره على اختيار الانضمام إلينا، نحن محظوظون بامتلاك موهبته".