رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار اليوم في مصر السبت

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري صباح اليوم السبت 8 أكتوبر/تشرين أول 2022، وسط ترقب حذر لبداية الأسبوع في البنوك المصرية.

يأتي الاستقرار والهدوء في الأسواق المالية المصرية الرسمية، توازيا مع استمرار العطلة الأسبوعية في الأسواق المصرية يومي الجمعة والسبت، بعد سلسلة قفزات للعملة الأمريكية أمام الجنيه المصري، وسط توقعات بتجاوز الدولار حاجز الـ 20 جنيها في الفترة القادمة لدى البنوك.

سعر الدولار في البنك المركزي

استقر سعر الدولار في البنك المركزي المصري صباح اليوم السبت، عند 19.61 جنيه للشراء، و19.68 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنوك المصرية

واستقر سعر الدولار في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) أيضا، عند 19.61 جنيه للشراء، و19.67 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس.

لم يختلف الأمر في البنك التجاري الدولي (أكبر بنك خاص في مصر)، وشهد سعر الدولار اليوم السبت ثبات في الأسعار عند نحو 19.63 جنيه للشراء، و19.69 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس الجمعة.

أزمة الدولار في مصر


توقع بنك ستاندرد تشارترد، في منتصف سبتمبر/أيلول الماصي، تحرك سعر صرف الدولار في مصر بشكل تدريجي، ليرتفع سعره إلى 20.75 جنيه بنهاية 2022.

وحافظ "ستاندرد تشارترد" على توقعاته لبلوغ معدلات التضخم 11.6% في مصر، خلال السنة المنتهية في يونيو/حزيران 2023.

على أن يبلغ الذروة عند 15%، في الربع الرابع من عام 2022.

وسجل معدل التضخم 14.6% في أغسطس/آب متأثرا بارتفاع أسعار الوقود.

وتعاني مصر مؤخرا من أزمة في توفير العملة الصعبة، مع تراجع احتياطيات النقد الأجنبي، في ظل تراجع إيرادات السياحة، والعديد من القطاعات الأخرى.

وقررت مصر، في محاولة لتوفير العملة الصعبة، اتخاذ العديد من الإجراءات، أبرزها ترشيد استهلاك الطاقة في المباني الحكومة والشوارع والميادين بغرض تصدير الغاز، والاستفادة من الإيرادات بالعملة الصعبة، ويبلغ قيمة الفائض المتوقع من الغاز الناتج من ترشيد الاستهلاك، نحو 15%.