رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على معرض بينالى فينسيا الدولي للعمارة بدورته الـ18

نشر
معرض بينالى فينسيا
معرض بينالى فينسيا الدولي للعمارة

أطلق في الثامن والعشرين من شهر أغسطس 2022، التنسيق الحضاري لمسابقة اختيار العمل الممثل لمصر، بمعرض بينالي فينيسيا الدولي للعمارة في دورته 18 بعنوان "معمل المستقبل"، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة.

يأتي ذلك حرصاً علي الإرتقاء المستمر بالمشاركة المصرية في البينالي، حيث يقوم الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بطرح مسابقة معمارية للمشاركة المصرية في هذا المحفل الهام، والذي جاء هذا العام بعنوان "معمل المستقبل".

وتعد مصر هي من أوائل الدول التي شاركت في بينالي فينسيا للفنون بشكل عام، وبينالي فينسيا للعمارة بشكل خاص، ساعدها على ذلك امتلاكها لجناح مبني دائم منذ سنوات عديدة وقد فازت مصر بالجائزة الكبرى "الأسد الذهبي" لأحسن جناح سنة 1995. 
وجدير بالذكر، أن لجنة تحكيم المسابقة هذه الدورة تتكون من مجموعة من أساتذة العمارة والديكور من الأكاديمين والممارسين، وتترأسها الدكتورة دليلة الكرداني استاذة العمارة والتصميم العمراني- بكلية الهندسة- بجامعة القاهرة، وبعضوية كل من: المهندسة ابتسام فريد أستاذ مساعد العمارة وعميدة كلية التصميم والاعلام – جامعة كوفنتري، مهندس انسي أبوسيف مصمم الديكور والمناظر السينمائية، الدكتورة ايمن حسان أستاذ ورئيس قسم العمارة – كلية الهندسة – جامعة القاهرة، وسوسن مراد عز العرب رئيس تحرير مجلة البيت – جريدة الاهرام ، المهندس محمد السيد أبو سعدة رئيس مجلس إدارة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

ومن المنتظر أن يقام المعرض في دورته الثامنة عشر في الفترة من عشرين مايو إلى السادس والعشرين من نوفمبر 2023، انطلاقاً من اهتمام وزارة الثقافة بالمشاركة الإيجابية في الدورة القادمة وإيماناً بتفعيل دورها في رعاية ودعم الأعمال المعمارية المتميزة، تقرر دعوة المعماريين، وفرق العمل "تشمل تخصصات متنوعة ويرئسها معماري" لمسابقه مفتوحة لاختيار العمل الممثل لجناح مصر في الدورة الثامنة عشر.
 

أخبار أخرى….

أنغام عن حفلها الأخير بالسعودية: ليلة من ليالي العمر

أعربت النجمة أنغام عن سعادتها بإحيائها حفلًا غنائيًا ضخمًا مساء الخميس بالمملكة العربية السعودية بمدينة العلا.

ونشرت أنغام عدد من الصور لها عبر حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام” وعلقت عليها قائلة: “سمعت كتير عن جمال منطقة العلا ولكن لم أتخيل جمال وسحر وروعة ما رأيت قضيت في العلا ليلة من ليالي العمر مع جمهور رائع”.

 

اقرأ أيضا..

اختيار 350 عرضاً مسرحياً في القائمة القصيرة لمهرجان شرم الشيخ المسرحي

كشف مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، عن القائمة القصيرة للعروض المرشحة للتصفية النهائية بمسابقات المهرجان الثلاثة "مسابقة مسرح الشارع والفضاءات المسرحية غير التقليدية، ومسابقة عروض المونودراما، ومسابقة العروض الكبري" والذي تقدم لهم 350 عرض من أكثر من خمسون دولة حول العالم.