رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. شركات السياحة تتسلم الساعات الذكية لتسليمها للمعتمرين

نشر
الأمصار

أعلنت غرفة شركات السياحة، البدء في تسليم الساعات الذكية للشركات السياحية التي قامت باستصدار باركود تنظيمي لمعتمريها، حيث إن الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات العمرة لهذا الموسم‎ قد نصت على تخصيص ساعة ذكية لكل معتمر تتضمن عليها  بيانات البرنامج المتفق عليه مع المعتمر والمعتمد من البوابة المصريه للعمرة.

 

وأشارت الغرفة في منشور عمم على جميع الشركات، إلى أنه يجب على الشركات  فور صدور الباركود الخاص بمعتمريها أن تقوم بتفويض مندوب وإرساله إلى الغرفة لاستلام الساعات الذكية (عدد ساعات يساوي عدد المعتمرين الصادر لهم باركود تنظيمي من خلال البوابة)، وتقوم الشركة بمزامنة كل باركود صادر للمعتمر بساعة ذكية واحدة وذلك حتى يتم تحميل بيانات المعتمر وبرنامجه على الساعة.

 

 

وأوضحت الغرفة أن الشركات تلتزم بتسليم كل معتمر الساعة الذكية الخاصة به بعد تحميل بياناته وبرنامجه عليها، كما أن الشركات التي ترغب في مراجعة ملف العمرة بنظام "vip" المبادرة بالتواصل مع الغرفة قبل توجيه الملف حتى يتسع الوقت للإعداد والتحضير لتسليم الساعات الذكية لمندوبين.

 

يشار إلى أن جميع المعتمرين خلال هذا الموسم سيتسلمون الساعة الذكية، والتي تتضمن تفاصيل برنامج العمرة الخاص بكل معتمر من "تاريخ السفر - تاريخ العودة-  فندق الإقامة بمكة المكرمة -  فندق الإقامة‎ ‏بالمدينة المنورة بالإضافة إلى تكلفة الحصول على التأشيرة وسعر البرنامج" وذلك وفقًا لما تم إدراجه على البوابة المصرية للعمرة، فضلًا عن‎ ‏التسلسل الزمني للبرنامج؛ ومواعيد التحركات وعدد أيام الإقامة المتبقية بالبرنامج‎.

 

كما ستشتمل على ‏بيانات المعتمر الطبية، وحالته الصحية أثناء الرحلة  سواء (درجة الحرارة أو حالة النبض‎) كما تتضمن الساعة الذكية ‏نظام الاستغاثة الإلكتروني بالنجدة‎، و‏العقد المبرم يين الشركة السياحية والمعتمر بشأن برنامج العمرة.‎

 

اقرأ أيضًا..

المكتب الدولي لاتحاد البريد العالمي يسلم مصر خطاب شكر


سلم ماساهيكو ميتوكي، مدير عام المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي؛ السفير وائل جاد، سفير جمهورية مصر العربية لدى الاتحاد السويسري، خطاب شكر وتقدير إلى مصر، على أداء البريد المصري المبهر وارتفاع مؤشر التنمية البريدية لمصر وفقا لقياسات ومؤشرات الأداء الواردة في تقرير عام  2022.

وقد نتجت عن هذه التقارير تسمية مصر "بالنجم الصاعد" في مؤشر التنمية البريدية الصادر من اتحاد البريد العالمي، جاء ذلك خلال احتفالية الاتحاد البريدي العالمي بيوم البريد العالمي بمقر الاتحاد بالعاصمة السويسرية برن.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن البريد المصري يشهد طفرة حقيقية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي جعلت منه مثلًا يحتذى به بين المؤسسات البريدية حول العالم بما يؤكد على ريادة مصر في تقديم الخدمات البريدية.

وأعرب عن تقديره لخطاب الشكر المقدم من المكتب الدولي التابع للاتحاد  البريد العالمي لجمهورية مصر العربية يمثل تجسيدًا واضحًا لما تم تحقيقه من تطوير في البريد المصري سواء في الخدمات المالية أو الحكومية أو البريدية وتطبيق الشمول المالي والتحول الرقمي على كافة إجراءات العمل وتطبيق معايير الجودة القياسية الدولية على خدمات البريد المصري واستحداث قنوات رقمية تلبي احتياجات المواطنين بكل سهولة ويسر.