رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوارديولا: نحن محظوظون لأن لدينا هالاند

نشر
جوارديولا وهالاند
جوارديولا وهالاند

تحدث بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن تألق مهاجمه إيرلنج هالاند، ومواجهة ساوثهامبتون غدًا السبت، ضمن لقاءات الجولة العاشرة من البريميرليج، وذلك في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، اليوم الجمعة.

واستهل جوارديولا المؤتمر بالحديث عن إصابة والكر، موضحا: "سيغيب لعدة أسابيع، لا يزال من المبكر تحديد موقفه من المشاركة في كأس العالم".

مواجهة ساوثهامبتون

وأردف: "أشعر بالقلق دائمًا على طريقة تفاعلنا، لا يوجد وقت للنظر إلى ما قدمناه، فهناك مباراة كل 3 أيام، الآن أمامنا ساوثهامبتون، ونعاني في كل موسم أمامهم للسيطرة على المباراة".

وواصل بيب: "نحن مستعدون لتقديم مباراة جيدة غدًا، أتوقع فريق شجاع يقدم كرة قدم هجومية ويتمتع بالتنظيم، وعلينا التمتع بإيقاع جيد".

وتطرق بين إلى الحديث عن تولي تشابي ألونسو تدريب باير ليفركوزن، قائلا: "أنا سعيد من أجله، كان لاعب وسط ميدان استثنائيا، هو شخص محبوب وأتمنى له الأفضل وأن يبلي البلاء الحسن في عمله".

قدرات هالاند

وبالنظر إلى غياب إيرلنج هالاند عن المشاركة في المونديال، قال: "من الرائع للاعب كرة القدم التواجد هناك، هذا أمر مخيب للأمال للجماهير التي تريد مشاهدة أفضل اللاعبين، سيحظى بعطلة لبعض الأسابيع في فترة كأس العالم، وسيعود بعدها للتدريبات".

وأكمل: "هالاند يملك إحساسا هائلا كمهاجم، حيث يصل قبل وصول الكرة بثانية، مع تلك النوعية من اللاعبين، يكون من الصعب على المدرب تعليمهم، الأمر لديهم بصورة طبيعية، قام بذلك في النرويج والنمسا، أشكره على اختيار الانضمام إلينا، نحن محظوظون بامتلاك موهبته".

وتابع: "لديه تواصل جيد مع كيفين (دي بروين) وفيل (فودين) وجاك (جريليش)، وعندما يملك الكرة، يعرف ما هي التمريرة التي أفضلها، يمكنه تطوير كل شق في أسلوب لعبه، الكل بإمكانه تقديم ما هو أفضل، يمكن لنا جميعًا التطور حتى الموت".

واستطرد جوارديولا: "من الجيد لهالاند أن يحطم الأرقام القياسية، ونأمل أن يواصل على نفس المستوى، الكل شكك به بعد لقاء الدرع الخيرية، ولكن نحتاج الآن النظر لمباراة الغد والتركيز عليها، وسنرى أهدافه في نهاية الموسم".

منافس أفضل

وتحدث بيب عن أسلوبه التدريبي، قائلا "أخبر اللاعبين هجوميًا ودفاعيًا عما سيحدث، على هجومنا ودفاعنا اللعب بصورة مختلفة والسر أننا نملك لاعبين بارزين، أرى تشابه مع الموسم الماضي والفارق هو تواجد شخص في الأمام قادر على فتح المباريات".

وأوضح: "في كل عام نتحسن ونتواجد في مركز جيد حاليًا بدوري الأبطال، ولا ننسى أن هناك فريقًا أفضل منا الآن وهو آرسنال".

وأتم بالتعليق على المقارنات بين هالاند وليونيل ميسي، قائلا: "لا يوجد ما يمكن مقارنته مع ميسي، كم عدد من تم تشبيههم بميسي في آخر 10 أو 15 عام وجميعهم فشلوا".