رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. النجف تحدد سعر البيع الرسمي لقطع الأراضي في المقبرة الجديدة

نشر
الأمصار

أكدت محافظة النجف الأشرف بالعراق، اليوم الجمعة، حل جميع الاشكاليات المتعلقة بمقبرة النجف الجديدة، فيما حدد سعر البيع الرسمي للأراضي فيها.

 


وقال محافظ النجف ماجد الوائلي، في تصريحات صحفية، إنه "تم حل جميع المشاكل المتعلقة بمقبرة النجف الجديدة وبدأ العمل بها"، لافتا إلى أن "الاشكال كان يتعلق بعدم منحها للاستثمار وان تقوم بلدية النجف بوضع البنى التحتية للاستفادة من إيراداتها".


وأضاف، أنه "تم التعاقد قبل تولينا مسؤولية المحافظة وكانت الفرصة محالة والعقد موقعا وحصلت اعتراضات وإجراءات قضائية وتوقف العمل لفترة وجمدت الحسابات المصرفية للمشروع، الا أنه تم حل الامر والشركة المتعاقدة باشرت العمل".


وأضاف، أن"هناك الآن قطع أراض تباع الى المواطنين وتستخدم لدفن الموتى"، موضحاً أن “ مساحتها 25 مترا تباع بمبلغ مليون و 750 الف دينارا، لكن بعض مكاتب الدفن تشتري القطع وتبيعها بسعر أغلى”.

أخبار أخرى..

العراق..إحصائية رسمية بحوادث الحرائق سنويا وشهداء ومصابي الدفاع المدني منذ 2003

أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقي، اليوم الجمعة، معدل الحوادث المسجلة سنويا خلال السنوات الأربعة الأخيرة، فيما أحصت شهداؤها ومصابوها منذ العام 2003.


وقال مدير الدفاع المدني العراقي، اللواء كاظم بوهان، في تصريحات صحفية، إن "مديرية الدفاع المدني تكتنفها في أساس عملها المخاطر لدخولها المباشر في حوادث الحرائق والانهيارات جميع أصناف الحوادث الأخرى".


وأضاف "بوهان": "وهو الأمر الذي نتج عنه عدد كبير من الشهداء والمصابين، حيث تجاوز عدد شهداء الدفاع المدني منذ العام 2003 وحتى الآن أكثر من 420 شهيدا وأكثر من 800 جريح".


ولفت إلى أن "معدل الحوادث خلال السنوات الأربع الأخيرة متقارب، إذ تسجل المديرية 30 ألف حادث في كل عام، ويزيد أو ينقص قليلا".

 

وفي سياق أخر، أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، اليوم الجمعة، أن طائرات القوة الجوية شاركت بعملية قتل القيادي في داعش يوم أمس في كركوك.

وقال رسول في بيان، إنه "تم تنفيذ ضربة جوية من قبل أبطال القوة الجوية وعبر طائرات (Cessna Carvan 208) وبالتنسيق مع خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة في قتل الإرهابي محمد مذري العبيدي (عسكري عصابات داعش في كركوك) واثنين من مرافقيه والتي جاءت وفق معلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية".

وأشار الى أن "القوات المسلحة العراقية ستواصل تنفيذ العمليات النوعية المبنية على جهد استخباري وأمني كبير لملاحقة فلول الإرهابيين ومنعهم من إيجاد مأوى لهم في المناطق الجبلية وغير الآهلة بالسكان".