رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهدوء يهيمن على الجنية الإسترليني اليوم في السودان

نشر
أسعار الجنية الإسترليني
أسعار الجنية الإسترليني اليوم في السودان

خيمت حالة من الثبات والهدوء على سعر الجنيه الإسترليني في السودان، مساء اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2022، في الأسواق المصرفية.

وقد سجل سعر الباوند مقابل الجنيه السوداني متوسط عند 648.92 جنيه في الصرافات، و657.43 جنيه في البنوك والمصارف التجارية.

كما خيمت حالة من الاستقرار على سعر الدولار في السودان خلال تداولات مساء اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2022 في البنوك والسوق السوداء.

واستقر سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني في البنوك المحلية عند نحو 578.67 جنيه، بحسب البنك المركزي، كما سجل 571.18 جنيه بالصرافات.

كما بلغ سعر الدولار في السوق السوداء وفق متعاملين اليوم إلى مستوى 578 جنيها بالمتوسط.

وفي سياق منفصل، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع 455 سلة غذائية في محلية كرري بولاية الخرطوم بجمهورية السودان الشقيقة، استفاد منها 2503 أفراد.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة مركز الملك سلمان للإغاثة للمساهمة في سد الفجوة الغذائية للأسر المحتاجة في جمهورية السودان لعام 2022.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وقع منذ أيام، اتفاقية مشتركة مع برنامج الأغذية العالمي لتنفيذ المرحلة الثانية من تلبية الاحتياجات الغذائية للاجئين السوريين في المملكة الأردنية الهاشمية، يستفيد منها 53110 أفراد، بقيمة إجمالية تبلغ 6 ملايين دولار.

 

أخبار أخرى…

مجلس السيادة السوداني يدعو للحوار لإنهاء أزمة غرب كردفان
 أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني، مالك عقار، ضرورة معالجة قضايا ولاية غرب كردفان في الإطار السلمي عبر الحوار البنّاء.

وشدد خلال لقائه بمكتبه، اليوم الخميس، وفد قبيلة المسيرية بغرب كردفان، على حقوق الولاية فيما نصّت عليه اتفاقية جوبا لسلام السودان.

وقال محمد نورين علي، عضو اللجنة العليا لمؤتمر توحيد قبيلة المسيرية حول القضايا المصيرية، إن اللقاء تناول التحديات التي تواجه ولاية غرب كردفان بما فيها المشاكل القبلية.

وشدّد على ضرورة جمع الصف وتعزيز التعايش السلمي بالمنطقة، مشيرًا إلى أن اللقاء تناول نسبة الـ 40% من عائدات الولاية من البترول، وتم الاتفاق خلاله على مناقشة القضايا بصورة علمية للتوصل لرؤية موحدة لكل أهل الولاية لتجاوز التحديات الماثلة.  

وشهدت ولاية غرب كردفان المحاذية لدولة جنوب السودان، خلال الفترة الماضية اشتباكات بين قبيلتي المسيرية والحمر خلفت 20 قتيلًا على الأقل وعشرات الجرحى، بسبب نزاع على ملكية أراضٍ.