رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر يتلقى اتصالًا من الرئيس الفلسطيني اليوم الجمعة

نشر
الأمصار

تلقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أميرقطر، مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية وآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وأكدت دولة قطر على أن تعزيز التعاون الدولي البناء المتمثل في تبادل الممارسات الجيدة، ونقل المعرفة والاستفادة من التقدم العلمي والتكنولوجيا، ومساعدة الدول على سد الفجوة الرقمية، يشكل مرتكزا مهما في إطار تقديم الدعم الفني وبناء قدرات الدول، ومتطلبا أساسيا لتحقيق مبدأ عالمية حقوق الإنسان.

جاء ذلك في بيان دولة قطر، الذي ألقاه السيد منصور المحمود سكرتير ثان بمكتب الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية، خلال النقاش العام حول تقديم المساعدة الفنية وبناء القدرات، في إطار الدورة الـ51 لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة حاليا في جنيف.

وقال “المحمود”،  إنه بالنظر إلى التحديات المتعاظمة التي تواجه جميع البلدان اليوم، والمتمثلة في الآثار السلبية للتغير المناخي، وانتشار الفقر، وانعدام الأمن الغذائي، وزيادة رقعة النزاعات المسلحة وتطاول أمدها، والتحديات الصحية كجائحة كوفيدـ19، فإن تقديم العون الفني ومساعدة الدول على بناء وتعزيز قدراتها.

وذلط في مجال حقوق الإنسان بناء على رغباتها، وأولوياتها، واحتياجاتها الرئيسية، هو أمر لا غنى عنه، للتصدي لهذه التحديات، مشيرا إلى أن هذا الدعم ليس فقط مهما لتعزيز وحماية حقوق الإنسان، ولكن أيضا لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة ودعم جهود الدول في هذا الصدد.

أخبار أخرى..

قطر.. مشاركون في"ويش" يدعون إلى التضامن لبناء قدرة جماعية لصمود الصحة العالمية
 

تطرق المشاركون في “ويش” إلى الدروس المستفادة من كوفيد-19 وتضافر الجهود المطلوبة للتغلب على التحديات الصحية القادمة، ومَثّل موضوع "تعزيز قدرة المنظومة الصحية على الصمود، ووضع خارطة طريق لاستشراف الأوضاع في إطار مواجهة الجوائح المستقبلية"، اهتمام الجلسة النقاشية الأولى في مؤتمر القمة العالمية للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" 2022 الذي يقام بالعاصمة القطرية الدوحة.

وانطلق النقاش من تقرير "مؤتمر ويش 2022" الذي أعده البروفيسور السير عزيز شيخ، رئيس قسم أبحاث وتطوير الرعاية الأولية، مدير معهد آشر، وعميد البيانات في جامعة إدنبرة، بالتعاون مع الدكتورة سانجيتا دامي، من خدمات الصحة الوطنية بلوثيان، ومها العاكوم، رئيس قسم المحتوى وزميل باحث في "ويش"، وديدي طومسون، مدير البحوث والمحتوى في "ويش".