رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يوقع أمرًا تنفيذيًا بشأن خصوصية البيانات الشخصية بين أمريكا والاتحاد الأوروبي

نشر
الأمصار

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، أمرًا تنفيذيًا بشأن خصوصية البيانات الشخصية بين أمريكا والاتحاد الأوروبي.

وفي نفس اليوم، وقعت عقوبات أميركية على شركات آسيوية بسبب شحنات وقود لكوريا الشمالية.

وقبل ذلك، وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أمرا تنفيذيا في محاولة للتخفيف من تأثير قرار المحكمة العليا الأمريكية الذي أدى إلى سريان حظر الإجهاض في عدد من الولايات الأمريكية.

ويهدف الأمر التنفيذي إلى تخفيف العقوبات المحتملة التي قد تواجهها النساء بعد قرار المحكمة العليا.

ويوجه الأمر الوكالات الفدرالية بالعمل على تعليم مزودي الخدمات الطبية والتأمين بشأن معلومات الزبائن التي يجب أن يقدموها للسلطات.

وطلب بايدن كذلك من لجنة التجارة الفدرالية لاتخاذ خطوات لحماية خصوصية الأشخاص الذين يبحثون عن المعلومات بشأن الرعاية الطبية في مجال الإنجاب، وتأسيس فريق عمل لتنسيق الجهود الفدرالية لضمان الحق في عملية الإجهاض.

وكانت المحكمة العليا الأمريكية قد أصدرت حكما في 24 يونيو الماضي، أنهى الحقوق غير المحدودة في الإجهاض على المستوى الفدرالي، وسمح لسلطات كل ولاية بتحديد سياساتها في هذا المجال بنفسها.

وتجدر الإشارة إلى أن تشريعات بعض الولايات تتضمن الحظر على الإجهاض. وأصبحت تلك التشريعات سارية المفعول تلقائيا بعد إلغاء حق الإجهاض الفدرالي.

أخبار أخرى..

الخارجية الأمريكية: عزلة النظام الإيراني تزداد مع استمراره في قمع التظاهرات

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن عزلة النظام الإيراني تزداد مع استمراره في قمع التظاهرات على اراضيه.

أمريكا تفرض عقوبات على 7 مسئولين إيرانيين بسبب قمع الاحتجاجات
وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، فرض عقوبات جديدة على إيران، شملت 7 مسؤولين إيرانيين بسبب قمع الاحتجاجات في البلاد.

وقالت الخزانة الأمريكية في بيان، إن العقوبات الجديدة على إيران طالت 7 مسؤولين بسبب قمع الاحتجاجات وشملت وزيري الداخلية والاتصالات.

وتدخل الاحتجاجات في إيران، اليوم الخميس، أسبوعها الرابع، وقد خرجت تظاهرات ليلية في عدد من المدن الإيرانية، خاصة في العاصمة طهران وشيراز، وجزيرة كيش، بالإضافة إلى بلوشستان وسنندج، فيما أضرم المتظاهرون النار في إعلانات تحمل صورة للمرشد علي خامنئي في الأهواز.

كما اشتعلت الاحتجاجات في شوارع "كيش" الوجهة السياحية الأولى في إيران.

وهتف المحتجون بشعار الموت للديكتاتور من فوق السطوح والشرفات وعبر نوافذ المنازل في مختلف حارات طهران،الأربعاء.