رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي العهد البحريني يهنئ السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر

نشر
الأمصار

بعث  الأمير سلمان بن حمد آل خلاليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني، برقية تهنئة إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة.

وأعرب ولي العهد البحريني، في البرقية عن خالص تهانيه وتمنياته للرئيس السيسي بموفور الصحة والسعادة، وللشعب المصري  بالمزيد من الازدهار والتقدم، مشيداً بما يربط البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات متينة، متمنياً لمسار العلاقات الثنائية مزيدًا من النماء والتطور.

كما بعث ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء برقية تهنئة مماثلة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  بهذه المناسبة الوطنية.

أخبار متعلقة..
البحرين تستنكر رفض مليشيات الحوثي تمديد الهدنة في اليمن

استنكرت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الخميس، رفض مليشيات الحوثي تمديد الهدنة في اليمن، بالرغم من كافة المساعي الدولية للوصول لحل فيما بينهما. 

وقالت الخارجية البحرينية، في بيان لها: "رفض مليشيات الحوثي تمديد الهدنة يدل على نواياها بمواصلة العمليات العسكرية داخل اليمن وخارجه لتحقيق أهدافها غير المشروع".  

أخبار أخرى.. 

المجلس الرئاسي اليمني: سنرد بحزم ضد أي تصعيد حوثي

تعهد مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، برد حازم على أي تصعيد عسكري محتمل أو هجمات قد تشنها مليشيا الحوثي.

وحذر عيدروس الزبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، جماعة الحوثي من ارتكاب أي حماقة عسكرية خلال الفترة المقبلة.

ومنذ أن بدأت الهدنة الإنسانية في اليمن في الـ2 من أبريل 2022 وقد أتيحت الفرصة التاريخية الحقيقية لليمن حيث تحققت في البلاد نتائج إيجابية خلال الستة أشهر الماضية إلى أن انتهت فترة سريان الهدنة في أول أكتوبر الجاري دون إعلان أممي بتمديدها بسبب موقف مليشيات الحوثي

المبعوث الأممي يعلن فشل تمديد هدنة اليمن

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن عن عدم التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الأممية وأشاد بموقف الحكومة الشرعية في التعاطي مع المقترح الجديد بتوسيع الهدنة وبنودها.

وعبر المبعوث الأممي، هانس جروندبرج، الأحد الماضي الـ2 من أكتوبر، عن أسفه لعدم التوصل إلى اتفاق، حيث إن الهدنة الممتدة والموسعة من شأنها توفير فوائد مهمة إضافية للسكان.

وقال جروندبرج: "أنا ممتن للانخراط البناء من كلا الجانبين على مستوى القيادة خلال الأسابيع الماضية وأثمّن موقف الحكومة اليمنية للتعاطي مع مقترحي بشكل إيجابي. سأستمر في العمل مع كلا الجانبين لمحاولة إيجاد حلول".