رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك الأردني يؤكد ضرورة التوصل لحل للقضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

شدد الملك الأردني الملك عبد الله الثاني، وسلطان عُمان هيثم بن طارق، على مركزية القضية الفلسطينية.

وأكد ملك الأردن، وسلطان عُمان، في بيان مشترك، صدر في ختام زيارة الملك عبد الله الثاني إلى سلطنة عُمان، ضرورة التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية، يلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، على أساس حل الدولتين، الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ووفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية.

وأكد سلطان عمان أهمية دور الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس في حماية المقدسات وهويتها والوضع التاريخي والقانوني القائم فيها.

أخبار أخرى..

فلسطين تشارك في إحياء الذكرى الـ55 لرحيل القائد الأممي جيفارا

 شاركت فلسطين، في إحياء الذكرى الـ55 لرحيل القائد الأممي إرنستو تشي جيفارا، وذلك في قصر الرئاسة البوليفية في العاصمة لاباز، بمشاركة نائب الرئيس البوليفي دافيد تشوكيوانكا، ورئيس البرلمان فريدي ماماني.

وحيا سفير دولة فلسطين لدى بوليفيا محمود العلواني، مسيرة القائد الأممي النضالية، مشيرًا إلى دعمه للقضايا العربية، خاصة الثورة الفلسطينية، وقضية شعبنا الفلسطيني، حتى رحيله في منطقة لاإغيرا في مقاطعة سانتا كروس البوليفية.

وبدوره، أشاد تشوكيوانكا بدور القائد جيفارا في تفجير الثورة البوليفية ضد الدكتاتوريات الحاكمة آنذاك،​ كما​ حيا القادة العالميين في قيادة الثورات لتحرير شعوبهم وخص بالذكر القائد الشهيد ياسر عرفات، وفيديل كاسترو، وهوغو تشافيز، ونيلسون مانديلا.

واندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى، فى مناطق مُختلفة من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقال شهود عيان إن مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال بعد اقتحامهم منطقة "باب الزاوية" و"دوار المنارة" وسط مدينة الخليل، وأطلاقهم قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين.

اندلعت مواجهات عند مدخل بلدة "سعير" وقرية "بيت عنون" شمال شرق الخليل، عقب إغلاق قوات الاحتلال مداخل البلدة والقرية، حيث منعت المواطنين من التنقل، ولم يتم الابلاغ عن إصابات.

يذكرأن،استشهد شاب فلسطيني، مُتأثرًا برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي في الرأس مُباشرة خلال اقتحام بلدة "دير الحطب" شرق نابلس.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الشاب الشهيد هو علاء ناصر أحمد زغل ويبلغ من العمر (21 عامًا)، وقد تم نقله إلى المستشفى حيث أعلن استشهاده.