رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إغلاق كوبري الجيزة المعدني للتطوير

نشر
الأمصار

أغلقت الإدارة العامة لمرور الجيزة، في الواحدة صباحا وبشكل جزئى، كوبرى الجيزة المعدني أعلى ميدان الجيزة، في الاتجاه القادم من كوبري فيصل، إلى منزل شارع جامعة القاهرة.

وبقتصر الإغلاق على الحارة اليسرى في الاتجاه المذكو، وبحيث يستمر هذا الإغلاق الجزئى حتى الساعة الخامسة صباح السبت المقبل ويستهدف صيانة ورفع كفاءة الطبقة الاسفلتية، لتحقيق السيولة اللازمه وأعلى معدلات الأمن والسلامة استعداداً لفصل الشتاء وموسم الأمطار.

وكشف مصدر، عن أن الأعمال ستكون على مدار الـ 24 ساعة دون تعطيل الحركة المرورية مشيرا إلى الإدارة نسقت مع الشركة المنفذة للأعمال بشأن نشر اللوحات الإرشادية والمرورية فى محيط الأعمال وتعيين الخدمات المرورية لتسيير حركة المركبات.
 

مصر.. بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو

وشهد وزير النقل، الفريق مهندس  كامل الوزير، يرافقه مارك باريتي سفير فرنسا لدى جمهورية مصر العربية و السفير كريستيان برجر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى جمهورية مصر العربية وقيادات الهيئة القومية للأنفاق ورؤساء  كبرى الشركات العالمية المنفذة للمشروع في كافة التخصصات بدء التشغيل التجريبي بالركاب  للجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو (3A) والتي تمتد من محطة العتبة وحتى محطة الكيت كات بطول 4 كم والتي تشتمل على (4) محطات نفقية هي (ناصر – ماسبيرو – صفاء حجازي – الكيت كات).

وذلك مرورًا بالنفق أسفل نهر النيل من محطة ماسبيرو لمحطة صفاء حجازي بالزمالك وذلك بعد انتهاء فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب وإجراء التجارب الخاصة بتسيير القطار والاختبارات الخاصة بالإشارات والتحكم في المسير وحيث استمرت فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب 3 شهور وستكون فترة التشغيل التجريبي بالركاب لمدة شهر على أن يكون الافتتاح الرسمي  للتشغيل الفعلي بالركاب خلال فعاليات مؤتمر المناخ COP27  نوفمبر القادم إلى جانب تدشين عدد من مشروعات الجر الكهربائي الأخرى.

 

وبدأت زيارة الوزير بتفقد محطة ناصر وهى محطة تبادلية مع الخط الأول للمترو والتي سيصبح إجمالي مساحتها بعد افتتاح هذا الجزء من الخط 10 ألاف متر مربع والمكونة من 4 أدوار وتضم 52 بوابة تذاكر و4 ماكينات إصدار التذاكر أتوماتيكيا (TVM) للحصول على التذاكر وعدد 37 سلم كهربائي من منسوب الشارع حتى أرصفة المحطة.