رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني يهنئ السيسي بالذكرى الـ ٤٩ لنصر أكتوبر

نشر
الأمصار

هنأ رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالذكرى الـ49 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر المجيدة.

 

وقدم «عباس» التهاني في رسالة موجهة للرئيس السيسي بهذه المناسبة باسم دولة وشعب فلسطين، متمنيًا أن تعود هذه المناسبة على الشعب المصري الشقيق بالمزيد من التقدم والرخاء.

 

وجاء في رسالة الرئيس الفلسطيني: «يطيب لنا أن نتقدم لفخامتكم ومن خلالكم لحكومتكم الموقرة ولشعب مصر الشقيق، بأحر تهانينا القلبية وتمنياتنا الأخوية، بإحيائكم الذكرى التاسعة والأربعين لانتصارات حرب السادس من أكتوبر المجيدة، التي توج جيش مصر وشعبها العظيم فيها انتصاره التاريخي باسترداد أرضه، نغتنم هذه المناسبة الهامة لنشيد بما وصلت إليه مصر العزيزة من إنجازات لافتة، ومن تعزيز لمكانتها ودورها إقليميًا ودوليًا، ولنعرب عن حرصنا على العمل معكم لتعزيز علاقاتنا التاريخية، وعن تثميننا لمصر وقيادتها الحكيمة لمواقفها الثابتة والداعمة لشعبنا، ولقضايا أمتنا المجيدة كافة».

 

اقرأ أيضًا..

مصر: نستقبل أي أفكار لزيادة مشاركة القطاع الخاص بالأنشطة الاقتصادية


أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أن الدولة تستهدف زيادة مساهمة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، من خلال العمل على تجاوز نصيب القطاع الخاص نسبة الـ 60% من إجمالي الاستثمارات الكلية على مدار السنوات الثلاث القادمة.

يأتي ذلك رداً على ما طرح من تساؤلات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، حول أجندة ومحاور المؤتمر الاقتصادي الذي تعقده الحكومة تنفيذاً لتكليفات الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

وأشار "مدبولي"، إلى أننا نسعى من خلال المؤتمر الاقتصادي، وبالتوافق مع القطاع الخاص نفسه، للوصول إلى كيفية تحقيق هذا الهدف، وآليات ذلك، إلى جانب التعرف على التحديات التى من الممكن أن تواجه عمليات التنفيذ على أرض الواقع، وطرق التغلب عليها، وذلك من خلال الاتفاق على عدد من الرؤى والخطوات الواجب تطبيقها من جانب الحكومة، وصولا لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأكد رئيس الوزراء المصري، أن الحكومة ستقوم على الفور بتنفيذ ما يصل إليه المؤتمر الاقتصادي من توصيات، قائلاً "بالتأكيد إذا تضمنت التوصيات ما يستدعي إصدار تشريعات، فسيتم على الفور صياغة هذه التشريعات، واتخاذ إجراءات إصدارها"، كما أنه لو تطلبت التوصيات إصدار قرارات لرئيس الجمهورية، أو لمجلس الوزراء، فإن الحكومة ستقوم بصياغتها، سعياً لسرعة إصدارها، مؤكداً أن مختلف الأدوات التنفيذية المطلوبة لتفعيل هذه التوصيات والقرارات، سيتم اتخاذها عقب انتهاء المؤتمر مباشرة.