رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. البابا تواضروس مهنئا السيسي بذكرى نصر أكتوبر: أيام مجيدة

نشر
الأمصار

قدم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، التهنئة بنصر أكتوبر ١٩٧٣ للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ولرجال القوات المسلحة المصرية، ولكل المصريين، جاء ذلك في بداية كلمته في اجتماع الأربعاء الأسبوعي الذي عقده مساء اليوم في كنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال قداسة البابا تواضروس:"نفرح نحن كلنا المصريين بتذكار انتصارات أكتوبر ١٩٧٣، والكبار منا يذكرون أنها كانت أيام مجيدة، ليس لمصر فقط ولكن لكل العرب.

وأضاف: "نحيي كل المصريين وكل الشعب المصري، وفي المقدمة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونحيي القوات المسلحة، ونحيي كل الجنود وكل القادة وكل العسكريين وكل العاملين في القوات المسلحة، التي هي جيش مصر وفخر مصر."

وعلق البابا تواضروس الثاني على موقف الرئيس السيسي  خلال الندوة التثقيفية التي نظمتها القوات المسلحة، أمس قائلًا: "في الحقيقة بالأمس السيد الرئيس قدّم تقديرً إنسانيًا ووطنيًا راقيًا جدًّا عندما وقف وقدّم التحية - وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة - لعدد من أبطال حرب أكتوبر، الذين حكوا عنها وعن أعمالهم وعن بطولاتهم، والحقيقة كانت لفتة مثيرة جدًّا، أن القائد الأعلى يُقدّم هذه التحية من باب الوطنية ومن باب التقدير ومن باب الوفاء، فنحن نحيي السيد الرئيس ونحيي قواتنا المسلحة، ونحيي كل الأبطال الذين ساهموا في نصر أكتوبر، والذي كان المفتاح الرئيسي لاستعادة كل الأرض التي اُغتصبت في سنة ١٩٦٧".

أخبار أخرى..

رئيس مجلس القيادة اليمني يهنئ السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر

بعث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة.
ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية، اليوم الأربعاء، فقد أعرب العليمي عن خالص تهانيه للرئيس السيسي وأمنياته له بموفور الصحة والسعادة، وللشعب المصري العزيز كل التقدم والرخاء في ظل قيادته الحكيمة.

كما أعرب العليمي عن اعتزازه والشعب اليمني بالملحمة الخالدة التي سطرتها القوات المسلحة المصرية في حرب أكتوبر التي غيرت مسار التاريخ وأعادت لمصر الشقيقة مكانتها الرائدة في مواجهة التحديات المحدقة بالأمة.

وأشاد العليمي بدور مصر التاريخي في دعم النظام والشعب اليمني، وقيادته الشرعية في مختلف المراحل، كما أشاد بالعلاقات الثنائية الراسخة بين البلدين الشقيقين وآفاقها الواعدة على كافة المستويات.