رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن حصته من تخفيض أوبك+

نشر
الأمصار

كشفت شركة تسويق النفط العراقية الوطنية (سومو)، عن أن حصة العراق من قرار أوبك بلس خفض الانتاج بنحو مليوني برميل ستكون 220 ألف برميل يومياً.

وقال مدير عام شركة النفط الوطنية (سومو) علاء الياسري، إن "قرار أوبك بلس الذي اتخذ اليوم سيمنع الانخفاض المستمر في أسعار النفط ويسهم بارتفاعها خاصة وأنها خسرت 35% من قيمتها في الأيام والأشهر الأخيرة".

وأضاف، أنه "لو لم يصدر قرار بتخفيض الانتاج فهذا سيؤدي لتراجع مستمر قد يوصل الأسعار إلى 50 دولاراً للبرميل"، لافتاً إلى أن "حصة العراق من التخفيض ستكون 220 ألف برميل يومياً".

وأعلنت مجموعة أوبك بلس في بيان رسمي الاتفاق على تخفيض انتاجها من النفط بنحو مليوني برميل اعتباراً من تشرين الثاني المقبل.

وقالت أوبك بلس في بيانها، إن اتفاق التخفيض الذي أسمته (تمديد إعلان التعاون) سيستمر طوال العام 2023 على أن تجتمع لجنة المراقبة الوزارية لـ "أوبك بلس" كل شهرين لمتابعة مستجدات السوق".

 

أخبار أخرى..

العراق وباكستان يجريان تدريبًا بحريًا عسكريًا مشتركًا

 

الأمصار

نفذت قيادة القوة البحرية في العراق، اليوم الأربعاء، تمرينًا بحريًا عسكريًا مشتركًا مع البحرية الباكستانية.
 

وذكر بيان رسمي: "تنفيذاً لتوجيهات المراجع وقائد القوة البحرية، وفي إطار التعاون العسكري العراقي الباكستاني، جرى تنفيذ تمرين بحري مشترك بين قيادة القوة البحرية العراقية وقيادة القوات البحرية الباكستانية، في قاطع ساحة العمليات البحرية العراقية، شارك فيه من الجانب العراقي القطع البحرية سفينة إسناد (402) وزورق الدورية(P - 310)، ومن الجانب الباكستاني سفينة صواريخ وسفينة بحث والانقاذ".

 

وأضاف البيان، أن "هذا التمرين يمثل القيام بالعمليات والمناورات البحرية في قناة خور عبدالله، وتمرين الاتصالات البحرية بهدف التدريب على مواجهة الأعمال غير الشرعية في البحر، والتنسيق في مجال المراقبة البحرية والبحث والإنقاذ وحماية الحدود البحرية العراقية".

وتابع، ان "هذا التمرين المشترك مثل فرصة لتبادل الخبرات والمعلومات والتجارب بين البحريتين وتطوير قدراتهم".