رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: مستمرون بالتزاماتنا لتحسين الاقتصاد العالمي

نشر
الأمصار

أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الأربعاء، أن المملكة العربية السعودية، تسعى جاهدة لحل مشكلات الاقتصاد العالمي، قائلًا:"مستمرون بالتزاماتنا لتحسين الاقتصاد العالمي".  

وأضاف وزير الطاقة السعودي:"ما نقوم به أساسي لكل مصدري النفط حتى خارج أوبك بلس".  

وقال وزير الطاقة السعودي:"أوبك بلس ستبقى كقوة أساسية لاستقرار الاقتصاد العالمي". 

وتابع:"حجم حالة عدم اليقين التي نمر بها حاليا غير مسبوقة، الوضع الحالي يصعب على المستهلكين الكبار اللجوء للسوق الورقية". 

وشدد وزير الطاقة السعودي، على أهمية "التصرف المسبق"، لمواجهة حالة عدم اليقين، قائلًا:"لا نعلم تداعيات سياسات مكافحة التضخم على الطلب العالمي".  

أخبار أخرى.. 

السعودية وصربيا توقعان مذكرة تفاهم بين الأكاديميات الدبلوماسية في البلدين

وقع وزير الخارجية السعودي، سمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، ونظيره الصربي نيكولا سلاكوفيتش، على مذكرة تفاهم حول التعاون بين الأكاديميات الدبلوماسية لوزارتي الخارجية في البلدين، والمتمثلة بمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية، والأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الصربية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه جرى خلال اللقاء الذي عقد، اليوم الأربعاء، بمقر وزارة الخارجية الصربية في العاصمة بلغراد، استعراض أوجه العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، ومناقشة أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي سياق أخر،أعلن برنامج الربط الجوي في السعودية، اليوم، عن عقد شراكة تعاون مع مجموعة سيرا لتعزيز الرحلات الجوية من إمارة دبي ومدينة الكويت إلى كلٍ من العاصمة الرياض وجدة، ومن العاصمة القطرية الدوحة إلى مدينة العُلا، خلال فترات الذروة في فصل الشتاء.

سيبدأ تسيير الرحلات الجوية، ابتداءً من شهر نوفمبر 2022 حتى شهر مارس 2023، خلال عطلات نهاية الأسبوع؛ لتلبية احتياجات المسافرين خلال هذه الفترة.

وأكد المدير التنفيذي لبرنامج الربط الجوي خليل لمرابط، أن هذه الشراكة ستعمل على تعزيز الرحلات الجوية، وتأتي نتيجة لزيادة الطلب على خدمات السفر، وتتيح خيارات أوسع للمسافرين لزيارة المملكة بكل سهولة ويُسر.

يذكر أن برنامج الربط الجوي، يُعد مبادرة حكومية تهدف إلى تطوير وتعزيز الربط الجوي الخاص بقطاع السياحة في المملكة.