رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الصومالي يلتقي مبعوث جامعة الدول العربية

نشر
وزير الخارجية الصومالي/
وزير الخارجية الصومالي/ أبشر عمر جامع

التقى وزير الخارجية الصومالي أبشر عمر جامع، بممثل الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس بعثة الجامعة لدى الصومال السفير صلاح أحمد الصالح الجنيد.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، تطوير التعاون في كافة المستويات وتفعيل الاتفاقيات والتفاهمات السابقة الموقعة، وفقا لما وكالة الأنباء الصومالية.

ومن جانبه، اطلع الوزير أبشر عمر جامع ومبعوث الجامعة العربية على العمليات الأمنية الجارية في وسط وجنوب البلاد لإرساء الأمن والاستقرار، وحملات الإغاثة لدعم المتضررين من الجفاف.

 

أخبار أخرى…

الصومال.. مساع لتمكين المرأة في الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات

يشارك رئيس لجنة الموظفين المدنيين في حكومة ولاية هيرشبيلي، محمد معلم عمر “ميري” ونظراؤه في لجان الحكومة الفيدرالية، وحكومات الأقاليم في ورشة عمل تتعلق بتطوير وتمكين المرأة، العاملة في مختلف المؤسسات الحكومية.

ونظمت الورشة التي ستستمر أعمالها ثلاثة أيام في العاصمة مقديشو، اللجنة الوطنية للموظفين المدنيين بمشاركة مسؤولين من الولايات الإقليمية ومن بلدية العاصمة.

وسيتم خلال الورشة استعراض معلومات حول النساء العاملات في المؤسسات الحكومية على المستويين الفيدرالي والإقليمي، والإنجازات والعقبات إزاء ضمان حقوق المرأة الصومالية.

أخبار أخرى..

الإمارات تواصل مساعدة المتضررين من الجفاف في الصومال

وزّعت الجهات الإغاثية الإماراتية ممثلة بهيئة الهلال الأحمر، ومؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، مواد غذائية للنازحين الصوماليين الموجودين في المناطق الأكثر تأثراً بالجفاف، تشمل مخيمات النازحين في مقديشو وفي منطقتي محاس ومتابان بمحافظة هيران بإقليم هير شبيلي، وذلك بالتنسيق بالتعاون مع هيئة إدارة الكوارث الصومالية.

وجاءت المساعدات ضمن الجهود الإغاثية الإماراتية في تقديم كافة أوجه الدعم للشعب الصومالي الشقيق، من خلال توفير الاحتياجات الضرورية لأكثر من 2.5 مليون من السكان المتضررين من موجة الجفاف، وذلك منذ وصول باخرة المساعدات الإماراتية إلى ميناء العاصمة مقديشو، التي تحمل على متنها أكثر من ألف طن من المواد الغذائية والإغاثية المتنوعة منتصف الشهر الماضي.

وتتواصل الجهود الإغاثية الإماراتية من خلال توسيع نطاق توزيع المساعدات الإغاثة على المتضررين من الجفاف في الصومال الذي يعتبر من أكثر دول منطقة القرن الإفريقي، تأثراً بكارثة الجفاف التي تخيم حالياً على المنطقة، حيث تعد أزمة الجفاف التي يواجهها الصومال الأسوأ منذ عقود.