رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تييري هنري: آرسنال يمكنه المنافسة على لقب البريميرليج

نشر
الأمصار

أشاد الفرنسي تييري هنري، أسطورة آرسنال، بالتغير الكبير الذي حدث في صفوف الفريق هذا الموسم، مؤكدا أنه يمكنه المنافسة على اللقب.

وقال هنري، في تصريحات أبرزتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية" :"الشيء الجميل هو أن ترى فريقًا يمكنه المنافسة".

وأضاف: "هذا العام، الأمر لا يتعلق بآرسنال فقط، عندما تحافظ على الصدارة في يوم البوكسينج داي وعيد الميلاد، سيكون الأمر مختلفًا لأن هناك كأس عالم، ولكن عندما تظل إلى يناير/كانون الثاني وما زلت على رأس الترتيب، فأنت الآن منافس على اللقب".

وتابع :"ما أحبه في آرسنال الآن، هو أنه فريق مختلف، إذا تحدثت عن شيء مهم، فهو فريق مختلف، جابرييل جيسوس تغير حقًا، ليس فقط هو، ساليبا في الخلف وكذلك زينتشينكو".

وأكمل: "شاكا يلعب بطريقة أفضل، هذا ما أعجبت به أكثر من النتيجة أمام توتنهام، لأن ذلك يحدث طوال الوقت".

وضمن أرسنال البقاء متصدرا لجولة جديدة، بعد حسم دربي شمال لندن أمام ضيفه توتنهام 3-1 مساء السبت، في افتتاح الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف أرسنال كل من توماس بارتي (20) وجابرييل جيسوس (49) وجرانيت تشاكا (67)، فيما أحرز هاري كين هدف توتنهام الوحيد من ركلة جزاء (31).

وارتفع رصيد أرسنال بهذا الفوز إلى 21 نقطة، متصدرا الترتيب بفارق 4 نقاط أمام مانشستر سيتي الذي يلعب الأحد أمام مانشستر يونايتد، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 17 نقطة في المركز الثالث.

ورد توتنهام في الدقيقة 13، عندما نفذ سون ركلة حرة نحو منطقة الجزاء، حاول ريتشارليسون متابعتها بقدمه، لكن الحارس أرون رامسدايل كان لمحاولته بالمرصاد.

وافتتح بارتي التسجيل لأرسنال في الدقيقة 20، عندما وصلت إليه تمريرة الظهير وايت، ليسدد الكرة مباشر على يسار الحارس هيوجو لوريس.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح توتنهام، إثر تعرض ريتشارليسون للعرقلة من قبل ماجالهاييس، ونفذ كين الركلة بنجاح في الدقيقة 31.

وقبل نهاية الزمن الأصلي من الشوط الأول بدقيقتين، كاد أرسنال يستعيد تقدمه، عندما حصل جيسوس على تمريرة أوديجارد في الناحية اليسرى، ليشق طريقه بين ثلاثة مدافعين ويسدد كرة أبعدها الحارس لوريس.

ورفض وايت كرة عرضية من اليمن، ارتقى لها جيسوس، دون أن يوجه رأسيته باتجاه المرمى في الدقيقة 53.

ولعب توتنهام ناقص الصفوف منذ الدقيقة 63، إثر حصول رويال على بطاقة حمراء، بعد عرقلته مارتينيلي، وبعدها بأربع دقائق، أضاف أرسنال الهدف الثالث، عندما تلقى تشاكا تمريرة مارتينيلي، ليتابع لكرة زاحفة بعيدا عن متناول الحارس.