رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإعمار العراقية: هناك توجه لإنشاء شارع نموذجي بين كربلاء والنجف

نشر
مدير المركز الوطني
مدير المركز الوطني للاستشارات الهندسية حسن مِدِّب

أوضحت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة بالعراق، اليوم الثلاثاء، تفاصيل مشاريع تطوير مدينة أور والشارع النموذجي بين كربلاء المقدسة والنجف الأشرف، فيما أشارت الى إعداد التصاميم لتطوير مداخل كربلاء وذي قار.

وقال مدير المركز الوطني للاستشارات الهندسية في الوزارة حسن مِدِّب، في تصريحات صحفية، أن "محافظة ذي قار بحاجة إلى مشاريع خدمية كثيرة جدا، والأهالي تظاهروا في اكثر من مرة كونهم بحاجة الى تلك الخدمات وخاصة في اطراف مركز مدينة المدينة والاقضية والنواحي المجاورة".

وأضاف، أن "المركز الوطني للاستشارات الهندسية العراقية باشر باعداد تصاميم لتطوير المدينة الاثرية في آور التي تعتبر صرحاً اثرياً وحضاريا، لتكون معدة لاستقبال الزوار فضلا عن انشاء فندق واماكن استراحة وسكن مع الاخذ بنظر الاعتبار قرب نهر دجلة من المدينة".

وأشار إلى أن "المركز باشر أيضا بإعداد تصاميم لمداخل مدينة ذي قار، بعد اجتماع عقد قبل ايام برئاسة الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي مع المعنيين في محافظة ذي قار، حيث تم تسليم التصاميم الخاصة بمداخل المحافظة، وباشر المركز باعمال تطوير الطرق اضافة الى الاعمال الخدمية المصاحبة".

وعن محافظة كربلاء المقدسة، بين مدب أن "المركز باشر بإعداد تصاميم لمداخل المدينة والطرق المؤدية اليها، فضلا عن اعداد التصاميم للشارع نموذجي الذي يربط بين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف"، موضحا أن "هذا الشارع يرتاده ملايين الزوار، ونحن نعمل على تطوير الشارع من اعمال تأثيثية ووضع الاستراحات والجلسات وشاشات العرض والإنارة".

وأكد أن "هناك تواصلا مستمرا مع محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف لاعداد التصاميم، وتقديمها كعمل مشترك بين المحافظتين".

أخبار أخرى..

توجه بإرسال تعزيزات إضافية للبصرة العراقية

أفاد مصدر أمني رفيع بالعراق، اليوم الثلاثاء، بالتوجه إلى إرسال تعزيزات إضافية إلى محافظة البصرة لدعم الأمن، مشيرًا إلى أن وفدا عسكريا عالي المستوى سيزورها الأسبوع المقبل.

وقال المصدر في تصريحات صحفية، إن "وفدا أمنيا عالي المستوى سيزور البصرة الأسبوع المقبل ويلتقي جميع الأطراف هناك للوقوف على ملف الأمن في المحافظة".

وأضاف، أن "هناك توجها بإرسال تعزيزات عسكرية إضافية للبصرة بغية دعم الأمن فيها".

وفي وقت سابق،أعلن محافظ ذي قار بالعراق محمد هادي الغزي، وصول تعزيزات أمنية إلى مدينة الناصرية، مشيرًا إلى اعتقال 30 مخربًا من المتورطين بأحداث الشغب يوم أمس الإثنين.

وقال الغزي في بيان، إن"ذلك جاء على اثر اجتماع طارئ في الناصرية بحضوره وبمشاركة رئيس اركان الجيش الفريق اول ركن عبد الامير يارالله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الاول الركن عبد الامير الشمري و قائد القوة البرية الفريق الركن قاسم المحمدي لبحث الملف الامني في ذي قار".

وأشار إلى أن "المحافظة عُززت بقوات أمنية اضافية لترسيخ الأمن وملاحقة المخربين ومنع أي محاولات لزعزعة الأمن والاستقرار في الناصرية