رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. شرطة ميسان تصدر بيان بشأن حادث قتل طفلة بعيار ناري

نشر
الأمصار

أصدرت قيادة شرطة ميسان بالعراق، مساء اليوم الثلاثاء، توضيحا بشأن حادثة قتل طفلة على يد طفل يبلغ من العمر 9 سنوات.

وقالت القيادة في بيان لها، إن "الطفلة تبلغ من العمر (4) سنوات وقتلت على يد ابن عمها الذي يبلغ من العمر (9) عن طريق العبث بالسلاح".

وأضافت، أنه "تم ضبط المبرز الجرمي وهو سلاح نوع مسدس كولمبي عيار (9) ملم".

وفي سياق أخر، أكدت مديرية الدفاع المدني العراقي، اليوم الثلاثاء، أنها لم تعزز بدماء جديدة منذ العام 2007، مؤكدةً حاجتها لمزيد من الكوادر خاصة وأن متوسط أعمار الحالية يزيد عن 40 عاماً ولا يوجد تعويض عن المحالين للتقاعد.

وقال مدير عام المديرية العراقية، كاظم بوهان، في تصريحات صحفية، إن "عدد رجال الدفاع المدني الكلي يبلغ أقل من 14 ألف منتسب على مستوى العراق وهو عدد قليل جداً قياساً بالتحديات اليومية ومنهم 1400 مصنفين طبياً، وأصغر منتسب يصل عمره إلى 42 عاماً".

وأضاف، أنه "لا يوجد تعويض بالكوادر عن المحالين عن التقاعد، ولا تعيين على الدفاع المدني منذ 2007 وحتى هذه اللحظة".

وشدد على أن "مديرية الدفاع المدني العراقي، تحتاج الى كوادر بشرية ومراكز جديدة نتيجة الارتفاع بالعدد السكاني والتوسع في المناطق سواء كانت السكنية أو التجارية، مع وجوب دعم المديرية بآليات حديثة للحفاظ على ديمومة عملها بشكل جيد ودقيق".

أخبار أخرى..

العراق.. انتشال الجثة الأخيرة من مبنى الكرادة المنهار وسط بغداد

تمكنت فرق مديرية الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، من انتشال آخر جثة تعود لرجل من تحت ركام البناية المنهارة وسط العاصمة بغداد وبهذا انهت عملية البحث عن جثث الضحايا والتي دامت نحو أربعة أيام.

وقال مصدر أمني إن "فرق الدفاع المدني انتشلت جثة الرجل الاخيرة من بناية المختبر الطبي الواقعة في ساحة الواثق بمنطقة الكرادة، وسط بغداد".

وأضاف المصدر أن "حصيلة عمليات البحث التي انتهت هذا اليوم رسميا بعد أربعة أيام من البحث المتواصل من الأول من شهر تشرين الأول/أكتوبر ولغاية اليوم بلغت (4) جثث تم انتشالها ، فيما تم انقاذ (13) شخصا اخرين من تحت ركام البناية".

من جهتها أكدت مديرية الدفاع المدني، إنهاء أعمال البحث والإنقاذ للمراجعين المحتجزين تحت ركام بناية المختبر الوطني متعددة الطوابق بمنطقة الكرادة في العاصمة بغداد.

وأوضحت المديرية في بيان اليوم، أن أعمال استمرت قرابة (75) ساعة متواصلة ليلا مع نهار وبأقصى استنفار لفرق إنقاذ الدفاع المدني في بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة وبتدخل آليات الإنقاذ الثقيل والخفيف والجهد الساند بقيادة مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان.

ونوهت إلى أن فرق إنقاذ الدفاع المدني عهدت إلى استخدام أجهزة الاستشعار والكاميرات الحرارية المتطورة لتتمكن من إنقاذ (13) مراجعاً بينهم نساء ومسنون في الدقائق الأولى من وقوع حادث الانهيار للمبنى المذكور.

"فيما استمرت أعمال البحث عن المتوفين من الضحايا دون توقف والتي أسفرت عن انتشال جثة حارس المبنى اولاً بعد (29) ساعة عمل من وقت الانهيار، فيما استغرقت أعمال البحث وانتشال جثة الأم وطفلتها قرابة (70) ساعة عمل واخرها انتشال جثة رجل مسن بعد مضي (75) ساعة نظراً لضخامة حجم الكتل الخرسانية بتهاوي طوابق البناية بعضها فوق بعض"، وفقا للبيان.