رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تفوز باستضافة مكتب مجلس المطارات العالمي لآسيا والمحيط الهادئ

نشر
الأمصار

كشفت شركة مطارات القابضة المملوكة لهيئة الطيران المدني السعودية، اليوم الثلاثاء، عن فوز السعودية باستضافة المكتب الجديد لمجلس المطارات العالمي "ACI" لآسيا والمحيط الهادئ في مدينة الرياض.
وبهذه المناسبة، قال صالح الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودية: إن بفوز المملكة باستضافة مكتب مجلس المطارات العالمي لآسيا والمحيط الهادئ، يعكس المكانة الرفيعة للسعودية، ودورها البارز في صناعة النقل الجوي، ويسهم في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بدعم خادم الحرمين وولي العهد.

ويُعَد مجلس المطارات الدولي الهيئة التجارية الدولية التي تمثل مصالح المطارات مع الحكومات ومنظمات الطيران المدني الدولية الأخرى، وتعمل على تطوير المعايير والسياسات والممارسات الموصى بها لقطاع المطارات، وتوفر البيانات والمعلومات والتدريب المختص لرفع كفاءة العاملين في المطارات في جميع أنحاء العالم.
وقد تأسس المجلس عام 1991م في مونتريال، وله 5 مكاتب إقليمية موزعة على مختلف مناطق العالم، وهي: الدار البيضاء، وهونغ كونغ، وبروكسل، وبنما سيتي، وواشنطن.

وتحرص الهيئة العامة للطيران المدني ضمن مستهدفات إستراتيجية القطاع على تعزيز التعاون والشراكة مع المنظمات الدولية في صناعة النقل الجوي ورفع كفاءة التشغيل ومستوى الخدمات لقطاع المطارات بالمملكة، تماشياً مع رؤية السعودية 2030 التي تهدف خططها إلى الارتقاء بصناعة النقل الجوي وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية.
تقرير شهر أغسطس
أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تقريرها الشهري عن أداء مطارات السعودية الدولية والمحلية، وذلك لشهر أغسطس 2022.
وتعتمد الهيئة 14 معياراً أساسياً لقياس الأداء، تطبيقاً للتوجُّهات الإستراتيجية التي تستهدف تجويد الخدمات المُقدَّمة للمسافرين، ورفع مستواها، وتحسين تجربة المسافر في مطارات السعودية، وفق بيان صدر عنها.

أخبار أخرى..
السعودية: على المجتمع الدولي الوقوف في وجه انتهاكات إيران

أكد مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، أهمية وقوف المجتمع الدولي في وجه الانتهاكات الإيرانية التي قال إنها تخالف القوانين والمواثيق والأعراف الدولية.

كما جدد المجلس التأكيد على الرفض التام "لجميع الاعتداءات التي تهدد أمن واستقرار العراق"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء "واس".

إلى ذلك، أشار مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، إلى أن الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2023 تستهدف تعزيز وتقوية الموقف المالي للمملكة، والمحافظة على معدلات إيجابية مرتفعة للنمو الاقتصادي، والاستمرار في تنفيذ مشروعات وبرامج رؤية 2030.