رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر لتأمينات الحياة ترفع حصتها في أسهم بنك البركة

نشر
الأمصار

قالت شركة التجاري الدولي للسمسرة، إن شركة مصر لتأمينات الحياه، رفعت حصتها في أسهم بنك البركة مصر من 5.26% إلى 7.26%.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أن مصر لتأمينات الحياه اشترت 5.3 مليون سهم بقيمة اجمالية 68.92 مليون جنيه بمتوسط سعر شراء 13 جنيه للسهم.

وأضافت أن نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم هي 4.50% لشركة مصر للتأمين.

وحقق بنك البركة مصر، أرباحاً بلغت 783.11 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 611.88 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع صافي دخل البنك من العائد خلال الستة الأشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.6 مليار جنيه، مقابل دخل بلغ 1.35 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح البنك إلى 783.11 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بقيمة 620.62 مليون جنيه في النصف الأول من 2021.

أخبار ذات صلة..

السيسي: حرب أكتوبر المجيدة ستظل ذكرى خالدة في وجدان مصر وشعبها

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن حرب أكتوبر المجيدة أبرزت مقدرة الإنسان المصري وتفوقه في أصعب اللحظات التي مرت بها مصر والأمة العربية وحققت فيها مصر معجزة العبور، وقال إنه "كان يوما مقدرا له أن يظل خالدا ليس فقط في وجدان مصر وشعبها ، وإنما في ضمير الأمة العربية بأسرها وشعوب العالم المحبة للسلام".

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته اليوم الثلاثاء، خلال الندوة التثقيفية الـ36 للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر الـ49، أن مصر لم تحارب فقط دفاعا عن أرضها، وإنما من أجل تحقيق السلام وهو ما نجحت فيها وحافظت على مكتسباته.

ونوه الرئيس إلى أن حرب أكتوبر المجيدة كان لها رجال سخرهم الله سبحانه وتعالى لاتخاذ القرارات المصيرية التي غيرت خريطة التوازنات الإقليمية والدولية.

وحيا الرئيس السيسي ، القوات المسلحة والرئيس الراحل محمد أنور السادات ، وقال "تحية إعزاز وتقدير للقوات المسلحة ،المؤسسة العسكرية الوطنية التي أتشرف أن أكون ابنا من أبنائها".

وتابع:"أوجه التحية للرئيس الراحل السادات بطل الحرب والسلام الذي اتخذ القرار رغم شبح الغموض واتخذ أيضا قرار السلام الذي طوى صفحات الماضي وفتح آفاقا جديدة بالمنطقة".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي ،في كلمته خلال الندوة التثقيفية الـ36 للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر الـ49، إن مصر تحتفل اليوم بالذكرى التاسعة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد يوم العزة والكرامة ويوم إثبات قدرة الإنسان المصري وتفوقه في أصعب اللحظات التي قد تمر على أي أمة".

وشدد الرئيس السيسي، على أن مصر حققت في السادس من أكتوبر معجزة العبور حتى يظل هذا اليوم خالدا ليس فقط في وجدان مصر وشعبها وإنما في ضمير الأمة العربية بأسرها وشعوب العالم المحبة للسلام.

وأكد الرئيس أن مصر لم تحارب فقط دفاعا عن أرضها وإنما من أجل تحقيق السلام، مشيدا بالقرارت المصيرية التي اتخذها رجال حرب أكتوبر المجيدة التي غيرت خريطة التوازنات الإقليمية والدولية.

ووجه الرئيس السيسي، التحية إلى روح الرئيس الراحل محمد أنور السادات، قائلا " نوجه التحية للرئيس الراحل محمد أنور السادات لاتخاذه قرار العبور العظيم رغم شبح الهزيمة الذي كان يطارد الجميع ولاتخاذه أيضا بشجاعة الأبطال قرار السلام الذي فتح آفاق المستقبل لسائر المنطقة".

كما وجه الرئيس السيسي، التحية لكل من ساهم في صنع أعظم أيام مصر في تاريخها الحديث، كما وجه أيضا التحية للقوات المسلحة المصرية الذي يتشرف بانتمائه لها.