رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلقيس: الغناء أمام الرئيس السيسي شرف كبير.. وأشعر دائما أني مصرية

نشر
الفنانة الإماراتية
الفنانة الإماراتية بلقيس تغني في احتفالات أكتوبر

أعربت الفنانة الإماراتية بلقيس عن سعادتها المشاركة فى أوبريت "لمتنا" بالندوة التثقيفية التى نظمتها القوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ 49 لنصر حرب أكتوبر المجيدة، والغناء أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقالت بلقيس: "مبسوطة وسعيدة بالمشاركة لثانى مرة فى حدث عظيم وهى الندوة التثقيفية للاحتفال بنصر حرب أكتوبر، خاصة بعد مشاركتى فى الاحتفالية للعام الثانى على التوالى بعد 2021"، وفقا لما ذكره موقع اليوم السابع.

وأضافت : "شرف كبير لأى فنان الوقوف في احتفالية حرب أكتوبر والغناء أمام الرئيس السيسي، ومحظوظة أنى وقفت مرتين ودائما بحس أنى مصرية وأشارك المصريين فرحتهم واحتفالاتهم، والفترة الماضية كنت مركزة فى أغنية الأوبريت بكل حماس وطاقة والتفرغ في الاستوديو والتمرين على الأغنية لتقديمها بشكل يليق مع الحدث العظيم".

الفنانة الإماراتية بلقيس بدأت تحب الغناء منذ طفولتها فكانت تعزف على الآلات الموسيقية منذ أن كانت بسن صغيرة، اكتشف موهبتها والداها اللذان قاما بتشجيعها على ممارسة العمل الغنائي خصوصا والدها الذي شجعها منذ هذا السن، كانت أول خطوة لها وهي لا تتجاوز سن السادسة عشرة عندما شاركت بعمل لإذاعة أبوظبي ومن هنا انطلقت بالمجال الفني كما أنها في عام 2004 شاركت مع والدها بإنجاز عدد من الأغاني المنفردة منها «والله ما طلبوا ببابك» و«يا مسلمين شاموت أنا وشاهلك» لكنها لم تواصل بالغناء بعد ذلك بسبب انشغالها بالدراسة وبعد تخرجها من إحدى التخصصات العلمية عادت مجددًا بطرحها أغنية منفردة أخرى بعنوان «مسألة سهلة» الذي قامت بتصويرها كفيديو كليب، إلا إن نجاحها ظهر بعدما انضمت إلى قائمة فناني شركة روتانا الذي طرحت خلالها العديد من الأغاني والألبومات الغنائية أغلبها حققت نجاحًا ومتابعة كبيرة استفدت من نجاحها تحقيق الشهرة في الوطن العربي حتى حصولها على لقب أفضل مغنية في الشرق الأوسط عام 2015.

 

أخبار أخرى…

فيلم The Swimmers لأول مرة بالشرق الأوسط في مهرجان القاهرة السينمائي

تشهد فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي عرض فيلم The Swimmers من إنتاج شركة Working Title لأول مرة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يتناول فيلم The Swimmers القصة الحقيقية للسباحتين السوريتين يسرا وسارة ماردينى ورحلتهما كلاجئين من الحرب السورية إلى أولمبياد ريو دى جانيرو فى 2016، حيث وهبوا مهاراتهم فى السباحة وقلوبهم إلى العمل البطولى.