رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الإندونيسي يوقف اثنين من مسؤولي نادي أريما مدى الحياة

نشر
الأمصار

شهدت الساعات الأخيرة صدور قرارات نارية جديدة من قبل الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، بعد الأحداث الكارثية التي شهدتها مباراة في الدوري المحلي.

وكان أكثر من 150 شخصا قد لقوا مصرعهم بعد أحداث عنف شهدتها مباراة بيرسيبايا سورابايا ضد أريما، في الجولة الـ11 من منافسات الدوري الإندونيسي.

وأعلن الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، الثلاثاء، إيقاف اثنين من مسؤولي نادي أريما مدى الحياة، بعد واقعة التدافع وسقوط قتلى في مباراة الفريق ضد بيرسيبايا سورابايا.
 

وقال إروين توبينج، رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، في مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء، إن أريما عوقب بغرامة 250 مليون روبية (16398 دولارا).

 

وكان جيلانج ويديا برامانا، رئيس نادي أريما، قد خرج باكيا في مؤتمر صحفي، الإثنين، وتقدم بالاعتذار، وقال إنه يتحمل المسؤولية كاملة.

 

الأمر أكده خافيير روكا، مدرب فريق أريما، حيث عبر عن أسفه، قائلا: "نتيجة مباراة كرة قدم لا تستحق أن تُزهق أرواح الجماهير".

يأتي ذلك بعد نحو 24 ساعة من قرار السلطات الإندونيسية بتشكيل فريق مستقل لتقصي الحقائق في واقعة التدافع، والتعرف على المتسبب في تلك الواقعة.

وكان الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو قد أصدر تعليماته لرابطة الدوري الممتاز بإيقاف المباريات لحين اكتمال التحقيقات في الواقعة.

 

 

أخبار أخرى..

فريدة محمد تتأهل لمواجهة أماندا في نهائي أوراكل نت سويت للاسكواش

 

فريدة محمد

 

تأهلت البطلة المصرية فريدة محمد إلى المباراة النهائية ببطولة أوراكل نت سويت للاسكواش، التى تستضيفها ولاية سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة بين 30 سبتمبر إلى 5 أكتوبر، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 80 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

وفازت فريدة محمد على منافستها النيوزلاندية جويل كينج فى مباراة الدور نصف النهائى بنتيجة 2/1 فى مباراة استغرقت 35 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 11-6, 10-12, 11-9.

وبذلك تتأهل فريدة محمد لمباراة الدور النهائي التى تقام فجر غد الأربعاء، مع الأمريكية أماندا صبحي، والتى فازت فى نصف النهائى على منافستها الكندية هولى نوتن بنتيجة 2/0 فى مباراة استغرقت 22 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 11-9, 11-9.

وبدورها، أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش "PSA" التصنيف الجديد للاعبات، والذى تغير نظامه ليصدر الاثنين بشكل أسبوعي، وحافظت البطلة المصرية نوران جوهر لاعبة وادى دجلة على صدارة التصنيف للشهر السابع على التوالى، منذ تقدمها للصدارة فى أبريل الماضى.

كما أنهت نوران سيطرة نور الشرببينى لاعبة سبورتنج على صدارة التصنيف، والتى امتدت لنحو 17 شهراً متتالياً منذ نوفمبر 2020 حتى مارس الماضى، فيما حافظت هانيا الحمامى لاعبة وادى دجلة على المركز الثانى عقب تتويجها مؤخرا ببطولة مصر الدولية للاسكواش، لتتراجع نور الشربينى لاعبة سبورتنج إلى المركز الثالث.