رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان يشيد بموقف مصر الداعم للبلاد خلال أزمته

نشر
الأمصار

أشاد وزير الزراعة في لبنان عباس الحاج حسن، بالعلاقات المصرية اللبنانية على مدار العصور، مؤكدًا أن مصر تقف مع لبنان في كل الأزمات التي مر بها.

كما اعرب حسن عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي وللحكومة المصرية والشعب المصري؛ لما وجده اللبنانيون من احتضان مصري بلا حدود، كما وجدوا احتضان خلال الأزمة التي واجهها لبنان العام الماضي وخاصة في موضوع التصدير.

 

وقال الوزير اللبناني- في حوار لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالأردن، على زيارته عمان؛ لحضور الاجتماع الرباعي لوزراء زراعة الأردن ولبنان والعراق وسوريا، والذي اختتم أعماله مؤخرًا- إن العلاقات المصرية اللبنانية تاريخية ومتميزة على كافة المجالات والمستويات القيادية والحكومية والشعبية.

وأضاف أن مصر فتحت أبوابها على مصراعيها منذ الأزمة التي مر بها لبنان وخصوصا أزمتي وباء "كورونا" ومرفأ بيروت، مشيرا إلى أن مصر فتحت مجال التصدير والاستيراد الزراعي مع لبنان على مدار الأزمة وفي كافة المجالات.

وأكد أن الدور المصري فيما يخص القطاع الزراعي مهم جدا؛ لأن السوق المصري كبيرة جدا وواعد، رغم وجود تنافسية فيه، ولكن توجد منتجات مصرية ولبنانية قادرة على المنافسة فيما بينهما داخل سوق كل من مصر ولبنان، مشيدا بروح الأخوة والاندفاع المصري تجاه لبنان، والتي يقدرها الشعب اللبناني.

وشدد على أهمية ومركزية دور مصر السياسي والاقتصادي والزراعي وفي كافة المجالات، مؤكدا أن مصر رافعة العمل العربي وستكون الأيام القادمة حتما تأسيس لمرحلة جديدة من العمل العربي السياسي وفي كافة المجالات سواء عبر الجامعة العربية أو غيرها.

 

أخبار أخرى..

لبنان.. وزير السياحة: حققنا 6 مليارات دولار خلال الموسم الصيفي

 

وليد نصار وزير السياحة

 

قال وزير السياحة اللبناني وليد نصار، إن الموسم الصيفي سجل نجاحًا كبيرًا وأدخل للبنان نحو 6 مليارات دولار على مدار الشهور الماضية.

 

جاء ذلك في تصريحات له اليوم الاثنين عقب لقائه برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في السراي الكبير مقر الحكومة اللبنانية.

 

وأكد نصار أن اللقاء تناول عرض عدد من الموضوعات المتعلقة بالسياحة في لبنان والتحضيرات الجارية لموسمي الخريف والشتاء .

 

وأوضح أن اللقاء تطرق أيضا إلى ملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل وتشكيل الحكومة الجديدة والاستحقاقات الدستورية والأوضاع العامة بشكل عام، موضحا أنه من المفروض أن تشكل الحكومة في أقرب وقت ممكن، معتبرا أن الأمور إيجابية.