رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية والصين توقعان مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي

نشر
الأمصار

وقع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، مع نظيره  الصيني شياو فمع، مذكرة تفاهم في مجال خدمات النقل الجوي، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية 41 لمنظمة الطيران المدني الدولي ( الإيكاو )، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس". 
وتهدف المذكرة لزيادة عدد الرحلات الجوية والمحطات، ودفع نمو حركة النقل الجوي، وتطوير وتنظيم أطر التعاون في مجال النقل والشحن الجوي بين البلدين، علاوة على تسهيل عمليات الخدمات الجوية، والسلامة الجوية وأمن الطيران.

السعودية وطاجيكستان تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

وكان قد بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، مع وزير خارجية طاجيكستان سراج الدين مهر الدين، أوجه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية /واس/ أن الجانبين بحثا أيضا - خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت في العاصمة الطاجيكية دوشنبيه - أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانب اخر، التقى وزير الصناعة والثروة المعدنية في السعودية، بندر بن إبراهيم الخريِّف الرئيسَ التنفيذي لشركة لوسيد وعددًا من مسؤولي الشركة، في مقرها الرئيسي بكاليفورنيا، كما زار مقر شركات زوم وإنفيديا وقوقل، وذلك خلال زيارته الرسمية للولايات المتحدة.

وتضمَّنت اللقاءات تباحث الفرص الاستثمارية الواعدة بين البلدين في قطاعي الصناعة والتعدين، واستقطاب المزيد من الاستثمارات النوعية للمملكة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

كما استعرض خلال اللقاءات خطط الوزارة لتنمية قطاعي الصناعة والتعدين، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وحجم الفرص التي يوفرها في العديد من الأنشطة لجذب الاستثمارات النوعية، كما بحث سبل تعزيز التعاون مع الشركات الأمريكية في عدد من القطاعات المستهدفة، والإسهام في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

وتأتي زيارات الوزير الميدانية للشركات الأمريكية في ولاية كاليفورنيا، ولقاء عدد من المسؤولين فيها ضمن برنامج يضم قيادات منظومة الصناعة والثروة المعدنية، وذلك لبحث أوجه التعاون، والاطلاع على التقنيات والحلول المتاحة والاستفادة منها في تطوير قطاعي الصناعة والتعدين.

قيمة الصفقات العقارية في السعودية تستقر عند 45 مليار ريال

وأنهت السوق العقارية المحلية في السعودية الربع الثالث من العام الجاري، على ارتفاع سنوي طفيف في إجمالي قيمة صفقاتها بنسبة 0.8%، واستقر إجمالي قيمة صفقاتها خلال الربع الثالث عند 45 مليار ريال، بينما سجلت انخفاضا ربعيا مقارنة بالربع الثاني من العام الجاري بنسبة بلغت 26.2%.