رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة السنغافورية: 130 شخصا تلقوا جرعات غير صحيحة من لقاحات كورونا

نشر
الأمصار

ذكرت وزارة الصحة في سنغافورة، اليوم الإثنين، أن 130 شخصا تلقوا جرعات غير صحيحة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ونقل راديو شبكة "تشانيل نيوز آشيا" السنغافورية عن وزير الدولة للصحة، جانيل بوثوتشيري، قوله أمام البرلمان إنه اعتبارا من 26 سبتمبر الماضي، تأثر 11 شخصا بجرعات زائدة، بينما تأثر 119 شخصا بنقص جرعة التطعيمات.

وأوضح بوثوتشيري أن من بين هؤلاء الأشخاص، سبعة أطفال تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما، لكن لم يكن لديهم أي ردود فعل سلبية، بينما البقية، وهم من البالغين، تعافوا بهدوء.

ونوه بوثوتشيري إلى أنه في حالة حدوث أي أخطاء في إعطاء اللقاح، يتعين على مقدمي التطعيم إبلاغ وزارة الصحة في موعد لا يتجاوز ثلاث ساعات بعد الواقعة، وإبلاغ المرضى فورا، ومراقبة صحتهم من خلال مكالمات يومية على مدار سبعة أيام لضمان سلامتهم.

أخبار متعلقة.. 

البيت الأبيض: قلقون ومنزعجون من قمع الأمن الإيراني للاحتجاجات السلمية

أعلن البيت الأبيض، مساء اليوم الأثنين، عن انزعاجه مما يدور في إيران، قائلًا:"قلقون ومنزعجون من قمع الأمن الإيراني للاحتجاجات السلمية".  

وتابع البيت الأبيض:"لدينا مخاوف من الاتفاق النووي مع إيران رغم أننا نرى أنه الوسيلة الأفضل". 

ومن جانبها، أعلنت الخارجية البريطانية، مساء اليوم الأثنين، عن استدعاء القائم بالأعمال الإيراني في لندن بسبب "قمع" السلطات للاحتجاجات في إيران.  

وأوضحت الحكومة البريطانية، أنها قامت بتوضيح لإيران بأن عليها تحمل مسؤولية أفعالها بدلا من لوم أطراف خارجية بشأن الاحتجاجات.  

وفي وقت سابق، اقترح الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، رؤيته لحل النزاع في أوكرانيا، مع الحفاظ على شبه جزيرة القرم كجزء من روسيا وإجراء استفتاءات جديدة تحت إشراف الأمم المتحدة في دونباس، وخيرسون وزابوريجيا.

وكتب ماسك في تغريدة علي “تويتر”: "مع وجود احتمال كبير، ستكون هذه هي النتيجة في النهاية. والسؤال الوحيد هو عدد الأشخاص الذين سيموتون قبل ذلك الوقت".

أخبار أخرى..  

بريطانيا تندد بإجراء كوريا الشمالية رابع اختبار لصاروخ باليستي خلال أسبوع واحد

نددت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم "الاثنين"، باختبار الصاروخ الباليستي الذي أجرته كوريا الشمالية يوم السبت الماضي..

وقال المتحدث باسم الخارجية البريطانية - في بيان نُشر على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية- إن قرار كوريا الشمالية لإجراء رابع صاروخ باليستي في أسبوع واحد، وذلك في أول أكتوبر الجاري، هو انتهاك تام لقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

وأضاف المتحدث أن بريطانيا تستمر في العمل عن كثب مع شركائها لحث كوريا الشمالية للعودة إلى طاولة الحوار واتخاذ خطوات موثوقة تجاه نزع السلاح النووي من أراضيها بشكل كامل ولا رجعة فيه ويمكن التصديق عليه.