رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صابر الرباعي يحيي حفلاً غنائيًا في كندا 8 أكتوبر

نشر
الأمصار

يحيي النجم صابر الرباعي، حفلاً غنائيًا، في مدينة مونتريال في كندا، يوم السبت المقبل الموافق 8 أكتوبر الجاري، ويقدم الحفل باقة مميزة من أشهر أغنياته، وذلك ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب في مختلف الدول.

وطرح النجم صابر الرباعي أحدث أغانيه على يوتيوب التي تحمل اسم "الشياكة"، من كلمات هانى عبد الكريم، وألحان مدين، وتوزيع عمرو الخضرى، وتقول الأغنية: الشياكة والجمال ده مش مجرد صدفة، واحدة دانت كل دقيقة تحلى طب قولي ليه المظاهر دي بداية وأنت ظاهر مالبداية عالموضة أنت ولا ساحر ولا أنت إيه يحق لجمالك متشغلش بالك يا سايق دلالك ولايق عليك".

كما طرح الرباعي، أغنية تحمل اسم "سلملي"، على "يوتيوب"، والأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع وميكس وماستر جلال الحمداوي.

وكان صابر الرباعي قد أحيا حفلا غنائيا في باريس منذ أيام، حيث كشف عن فيديو وصوله للمطار من خلال حسابه على انستجرام، وعلق عليه: "وصلنا عاصمة الحب والجمال باريس لإحياء حفل بقاعة العروض الموسيقية..الشهيرة Les Folies Bergère.

أخبار أخرى..

الخميس.. كاظم الساهر يلتقي جمهوره في الرياض

ويحيي القيصر كاظم الساهر، حفلًا غنائيًا جديدًا في السعودية، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الغناء بالفصحى، الذي يضم عدد مميز من نجوم الغناء العربي.

ومن المقرر أن يقام الحفل يوم الخميس 6 أكتوبر بمشاركة الفنانة عزيزة جلال والفنانة فايا يونان، على مسرح أبو بكر سالم بالرياض.

فعاليات مهرجان الغناء بالفصحى 2022

يضع المهرجان اللغة العربية في قوالب فنية متميزة ومختلفة، بهدف نشر الفصحى بشكلٍ لا ينسى، على مدار يومي "الغناء بالفصحى".

ومن المقرر أن الحفلات ستبدأ في التاسعة مساء حتى الثانية عشرة صباحا، فيما أسعار التذاكر تبدأ من 150 ريالاً.

 

يأتي المهرجان استمرارًا لأنشطة المملكة الفنية والثقافية المنتشرة في عدد من مدنها، بجانب موسم الرياض وموسم جدة وعدد من الحفلات الغنائية والترفيهية أحدثها فعاليات اليوم الوطني 92.

 

تطلق وزارة الثقافة النسخة الثانية من مهرجان "الغناء بالفصحى"، بعد نجاح نسخته الأولى، وهو مهرجان غنائي ضخم لمُحبّي الموسيقى بشكل عام و مُحبّي الفصحى بشكل خاص، وذلك احتفاءً باللغة العربية الفصحى وثرائها.

تضمّ النسخة الثانية من المهرجان، مجموعة من كبار المطربين العرب والفنانين الصاعدين الذين اشتهروا بتقديم قصائد عربية مغنّاة بالفصحى، تجمع بين كلاسيكيات الفنّ العربي والعروض الغنائية الحديثة؛ حيث سيحظى الضيوف على مدار أربع ليالٍ بتجربة طربية ماتعة، تعزّز ارتباط الجمهور باللغة العربية.