رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاف يفتح باب التقدم لاستضافة أمم إفريقيا 2025 بدلًا من غينيا

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن فتح باب الترشح لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا 2025، بدلًا من دولة غينيا، بعد أن تم سحب التنظيم بسبب عدم الجاهزية لاستقبال البطولة.

 

وقال بيان الكاف: "أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، المنعقدة بالعاصمة الجزائر، عن إعادة فتح باب الترشح لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025". 

 

وكان الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن سحب تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 من دولة غينيا، بسبب عدم جاهزيتها.

 

وقال موتسيبي فى مؤتمر صحفي عقده مساء الجمعة الماضي: "غينيا لن تنظم بطولة أمم أفريقيا 2025؛ لأن البنية التحتية غير مستعدة لهذا الحدث بعد".

وأضاف: "على الرغم من الجهد الكبير الذي بذلته السلطات فى غينيا، إلا أن الاستعدادات لا ترتقى إلى مستوى المنافسة التى تجرى هناك، لذلك قررنا إعادة فتح الدعوة لتقديم الطلبات لبطولة عام 2025". 

 

وكان الكاف قد واجه نفس الأزمة خلال نسخة عام 2019، واضطر لسحب التنظيم وقتها من الكاميرون وأسنده إلى مصر قبل أشهر قليلة من انطلاق البطولة.

 

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن كلا من الجزائر، المغرب وجنوب أفريقيا أبرز المرشحين لتنظيم أمم أفريقيا 2025. 

 

اقرأ أيضًا..

أوساسونا يخطف نقطة ثمينة من ريال مدريد ويهدي برشلونة صدارة الليجا


خطف فريق أوساسونا، نقطة ثمينة من فريق ريال مدريد، بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الاسباني للموسم الحالي 2022-2023.

أحرز هدف ريال مدريد فينيسوس جونيور في الدقيقة 42 من عمر المباراة، بينما جاء هدف أوساسونا في الدقيقة 50 من عمر المباراة عن طريق اللاعب كيكي.

وحصل لاعب أوساسونا ديفيد جارسيا على الطرد المباشر في الدقيقة 78 من عمر المباراة، بعد عرقلة كريم بنزيما.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: لونين.

خط الدفاع: ميندي - ألابا – روديجر – كارفخال.

خط الوسط: كروس - تشواميني – سيبايوس.

خط الهجوم: فينيسيوس - بنزيما - رودريجو.

ترتيب ريال مدريد وأوساسونا في الليجا:

يحتل فريق ريال مدريد وصافة الدوري الإسباني برصيد 19 نقطة، حيث خاض 7 مباريات فاز في ست لقاءات وتعادل في لقاء وحيد، وسجل لاعبوه 18 هدف واستقبلوا 7 أهدف، بينما يحتل فريق أوساسونا المركز السادس برصيد 13 نقطة، حيث خاض 7 مباريات فاز في 4 لقاءات وتعادل في مباراة وحيدة، وخسر مبارتين، وسجل لاعبوه 8 واستقبلوا  أهداف.