رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا: القبض على 15 إرهابيا شمالي سوريا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الأحد، القبض على 15 إرهابيا بينهم 6 قياديين من تنظيمي "داعش"، و"بي كي كي واي بي جي" شمالي سوريا.

وذكرت الداخلية التركية، في بيان أن قيادة الدرك في ولاية غازي عنتاب التركية جنوب البلاد، أشرفت على العملية التي نُفّذت، يوم الخميس الماضي، في مدينتي الباب وجرابلس التابعتين لمحافظة حلب (شمال).

 

وأضاف البيان، أن العملية نفذت بناء على معلومات استخباراتية تفيد باعتزام إرهابيين من "داعش" و"بي كي كي" عبور الحدود من سوريا إلى تركيا بهدف القيام بعمليات إرهابية وانتحارية وتخريبية واغتيالات ضمن الأراضي التركية.

وأكدت أن قوات الأمن تمكنت من القبض على 11 إرهابيا من تنظيم داعش في مدينتي الباب وجرابلس خلال العملية.

وأضاف أن بين الإرهابيين المقبوض عليهم، اثنان من القضاة الشرعيين المزعومين لدى داعش، وآخر مسؤول عن العمل الاستخباراتي، وآخر عن جباية الزكاة، واثنين عن منصات التنظيم في وسائل التواصل الاجتماعي، و5 مقاتلين.

فيما أكد البيان نفسه، القبض على 4 إرهابيين من تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي"، في نفس الفترة والمنطقتين ذاتهما، ليرتفع بذلك إجمالي المقبوض عليهم إلى 15 إرهابيا.

أخبار أخرى..

سوريا تُعرب عن تضامنها مع كوبا في مواجهة إعصار «إيان»

أعربت سوريا عن ثقتها في قدرة وإمكانية كوبا على تجاوز آثار إعصار "إيان"، مجددة الدعوة إلى ضرورة رفع الحصار الأمريكي "الجائر" عن الشعب الكوبي لمساعدته في تجاوز هذه المحنة.

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورية - لم تسمه - القول "تُعرب سوريا عن تضامنها مع حكومة وشعب جمهورية كوبا في مواجهتها إعصار (إيان) المدمر، وما خلّفه من أضرار جسيمة في الممتلكات العامة، والخاصة، والدمار الهائل الذي لحق بالبنى التحتية فيها".

وأضاف المصدر: "إذ تؤكد سوريا ثقتها في قدرة، وإمكانية كوبا على تجاوز آثار هذه المحنة، تُعلن وقوفها التام ودعمها للإجراءات، والجهود التي تبذلها الحكومة الكوبية في التخفيف من الآثار المدمرة للإعصار".

وجدد المصدر، دعوة سوريا إلى ضرورة رفع الحصار الأمريكي "الجائر" عن الشعب الكوبي لمساعدته على تجاوز آثار الإعصار المدمر، متقدمة بأحر التعازي لأهالي الضحايا، ومتمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وكانت كوبا شهدت انقطاعاً تاماً للكهرباء جراء الإعصار (إيان)، وجرى إجلاء نحو 40 ألف شخص من ديارهم فى مقاطعة بينار ديل ريو بينما سُجلت أضرار جسيمة في خطوط الكهرباء والمنازل والمنشآت.