رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الاتحاد الآسيوي يعرب عن حزنه العميق بعد المأساة الكروية في إندونيسيا

نشر
الأمصار

أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، عن صدمته وحزنه العميقين على الخسائر المأساوية في الأرواح، أمس السبت، خلال مباراة في الدوري الإندونيسي، بين أريما إف سي وبيرسيبايا سورابايا على ملعب كانجوروهان.

وقال آل خليفة في بيان نشره الحساب الرسمي للاتحاد القاري على تويتر: "أشعر بصدمة وحزن عميقين لسماع مثل هذه الأخبار المأساوية القادمة من إندونيسيا المحبة لكرة القدم".

وأضاف: "باسم الاتحاد الآسيوي وعائلة كرة القدم الآسيوية، أتقدم بأحر التعازي لأسر وأصدقاء الضحايا، ونتمنى الشفاء للجماهير التي أصيبت في الحادث".

وأتم: "ندعم اتحاد كرة القدم الإندونيسي والأندية، وكل الدعوات والتضامن من أسرة كرة القدم الآسيوية مع أسرة كرة القدم الإندونيسية خلال هذا اللحظة الصعبة".

وقالت الشرطة الإندونيسية إن أكثر من 127 شخصًا قُتلوا، من بينهم أطفال ورجال أمن وأصيب 180 بجروح في أعمال شغب، عقب مباراة ديربي في جزيرة جاوا.

واشتبك أنصار ناديي أريما وبيرسيبايا سورابايا الجاوي بعد هزيمة أريما 3-2 في المباراة التي أقيمت في مالانج ريجنسي بجاوة.

ووفقًا لأفينتا، فإنه عندما تأخر فريق "Arema FC" بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام فريق بيرسبايا سورابايا، اقتحم مشجعو الفريق الخاسر الملعب.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي مشجعين يقتحمون الملعب، ويشتبكون مع عناصر الأمن الذين كانوا يرتدون زي مكافحة الشغب.

ويظهر لاحقًا في المقطع دخان متصاعد، وأناس يتم حملهم إلى داخل المبنى، ولم تظهر حدة إصابات المشجعين في المقاطع المتداولة.

وعلى إثر الحادثة، أعلن الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم تعليق نشاط الدوري المحلي للأسبوع المقبل، وفقًا ما أعلنه رئيسه، محمد إرياوان.

وأمر رئيس إندونيسيا، جوكو ويدودو، بفتح تحقيق بالحادثة حول طريقة تنظيم المباريات وتوفير الحماية الأمنية خلالها.