رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. مقتل قائد عسكري في هجوم إرهابي

نشر
الصومال.. مقتل قائد
الصومال.. مقتل قائد عسكري في هجوم إرهابي

أعلنت سلطات الصومال عن مقتل قائد شرطة إقليم بنادر جراء انفجار لغم استهدف موكبه في محافظة سبيلي الوسطى شمالي مقديشو العاصمة.

ومن جانبه، أرسل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود إلى أسرة العميد فرحان آدم برقية تعزية.

كما توعد ويزر الداخلية محمد أحمد علي بتكثيف الهجوم ضد حركة الشباب التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي.

أعلنت  الشرطة الوطنية مقتل قائد الشرطة وقال الناطق باسم الشرطة صديق دودشي أن لغمًا زرعه الإرهابيون ضد موكبه أدى إلى مقتله.

وأضاف: “أن ذلك جاء بعد تحرير الجيش وأجهزة الأمن مناطق هامة من الجماعات الإرهابية في منطقة بصرة والقرى المجاورة لها في إقليمي شبيلي الوسطى والسفلى”.

وقال دودشي: “أن الجيش والثورة الشعبية يواصلان المعركة لتصفية فلول مليشيا الشباب الإرهابية بجنوب ووسط البلاد”، وفقا لما نقلته الوكالة الرسمية في الصومال.

أخبار أخرى….

سفير الإمارات في السودان: حققنا تقدمًا محوريًا في أجندة المرأة

قال سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان، حمد الجنيبي، إن بلاده حققت تقدمًا محوريًا في أجندة المرأة والسلام والأمن بناء على الخطة الوطنية للدولة.

وأكد الجنيبي خلال كلمته في محاضرة نظمتها السفارة بالخرطوم في إطار تمكين النساء والفتيات ونقل تجربة الإمارات في تمكين المرأة في مجال السلام أن مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن، قد حققت إنجازات غير مسبوقة خلال عامين من تأسيسها تمثلت في تدريب أكثر من 300 امرأة من مختلف الدول العربية والآسيوية والإفريقية على عمليات حفظ السلام.

وقد عزَّز هذا الأمر من مشاركة المرأة الفعالة والمتكافئة كقوة فاعلة في إحلال السلام واستتباب الأمن، وزيادة فعالية قوات الأمن وتعميق معرفتها وفهمها للمساواة بين الجنسين وحقوق المرأة.

أخبار أخرى…

البرهان يؤكد حرص السودان على تعزيز علاقات التعاون مع الصين

أكد رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، حرص السودان في دفع وتعزيز علاقات التعاون المتميزة مع الصين، القائمة بين البلدين لخدمة المصالح المشتركة للشعبين.

جاء ذلك خلال رسالة خطية بعث بها للرئيس الصيني، شي جين بينغ ، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وقال البرهان في برقيته: ”يطيب لي وبلادكم تحتفل بعيدها الوطني أن أتقدم لكم أصالة عن نفسي ونيابة عن الشعب السوداني بأصدق التهاني وأطيب التمنيات باطراد التقدم والنماء للشعب الصيني الصديق بموفور الصحة والهناء ”