رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يعزي الولايات المتحدة بضحايا إعصار غيان

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالاردن، عن أحرّ التعازي لحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية بضحايا الإعصار إيان الذي ضرب ولاية فلوريدا، وأسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات، وخلّف أضراراً ماديةً جسيمة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول، تضامن المملكة الاردنية مع الولايات المتحدة الأمريكية، معرباً عن خالص التعازي لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

كما أهاب الناطق الرسمي باسم الوزارة بالمواطنين الأردنيين في ولاية فلوريدا، والمناطق التي سيمر منها الإعصار، ضرورة توخي الحيطة والحذر، والامتثال لتعليمات السلامة العامة الصادرة عن السلطات الأمريكية، والتواصل في حالات الطوارئ والحاجة إلى مساعدة على رقم هاتف الطوارئ لسفارة المملكة في واشنطن: 2022949522 أو مركز العمليات في مقر الوزارة 00962795497777.

أخبار أخرى..

الأردن يكشف حقيقة اغتصاب أجنبية من قبل ضابط في الأمن العام

أوضح الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في الاردن،  تفاصيل ما يتم تداوله عن تعرض سيدة من جنسية أجنبية لاعتداء جنسي من قبل أحد مرتبات الامن العام.


وأكد الناطق" أنه وقبل أيام تقدمت سيدة من جنسية أجنبية بشكوى حول تعرضها لاعتداء جنسي من قبل أحد مرتبات الأمن العام في العاصمة، إذ بوشر منذ لحظة الشكوى التحقيق وضبط الأطراف وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية بحقهم بعد أن تم إحالة القضية لمحكمة الشرطة".

وفي سياق أخر، أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، اليوم الجمعة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزاً تربوياً غربي العاصمة الأفغانية كابول، صباح اليوم، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وأكدت الوزارة استنكار المملكة الشديد لكافة أشكال العنف والإرهاب، معربةً عن خالص تعازيها لذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وفي ذات السياق، أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، التفجير الإرهابي الذي استهدف مركزًا تربويًا في غرب كابول بأفغانستان، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الضحايا الأبرياء.

وتقدمت جمهورية مصر العربية ، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الجمعة، بخالص التعازي لأسر الضحايا وشعب أفغانستان الشقيق، معربةً عن خالص التمنيات بسرعة الشفاء للمُصابين.

كما أكدت مصر على رفضها التام لكافة أشكال الإرهاب والعنف والتطرف.