رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان يؤكد حرص السودان على تعزيز علاقات التعاون مع الصين

نشر
رئيس مجلس السيادة
رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان

أكد رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، حرص السودان في دفع وتعزيز علاقات التعاون المتميزة مع الصين، القائمة بين البلدين لخدمة المصالح المشتركة للشعبين.

جاء ذلك خلال رسالة خطية بعث بها للرئيس الصيني، شي جين بينغ ، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وقال البرهان في برقيته: ”يطيب لي وبلادكم تحتفل بعيدها الوطني أن أتقدم لكم أصالة عن نفسي ونيابة عن الشعب السوداني بأصدق التهاني وأطيب التمنيات باطراد التقدم والنماء للشعب الصيني الصديق بموفور الصحة والهناء ”

كما أعرب البرهان عن تقديره لروابط الصداقة التاريخية التي تربط الشعبين الصديقين، لافتًا إلى تميز العلاقات السودانية الصينية، مؤكدًا حرص السودان في دفع وتعزيز علاقات التعاون المتميزة القائمة بين البلدين والارتقاء بها، لخدمة المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، وفقا لما ذكرته وكالة السودان للانباء.

 

أخبار أخرى…

السودان.. ضبط شبكة أجنبية لتهريب وتوزيع المخدرات

أعلن جهاز المخابرات العامة في السودان أنه ضبط شبكة منظمة يقودها أجانب وتنشط في تجارة المخدرات في البلاد.

وقال المكتب الصحفي للجهاز إن "العملية تمت عقب متابعة ميدانية دقيقة أسفرت عن ضبط كميات من مخدر الأيس وعربة أكسنت بداخلها مخدرات"، وفقا لما نقلته وكالة السودان للأنباء.

وأوضح أن الشبكة يقودها أجانب وسوداني (د.ل)، وتنشط في تجارة الكوكايين والأيس كريستال بكميات كبيرة، مضيفا أن الشبكة تُعد الموزع الرئيسي لمخدر الكوكايين في البلاد.

 

أخبار أخرى…

السودان.. دقلو يشارك في مراسم تأبين رئيس شُعبة مصدّري الحبوب الزيتية

شارك نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم الجمعة، في مراسم تأبين الراحل محمد عباس حسين، رئيس شُعبة مصدّري الحبوب الزيتية، الذي أقيم بمنزله بأمدرمان.
وعدّد سيادته، مآثر الفقيد وإسهاماته الكبيرة في مجالات صادر الحبوب الزيتية، مؤكداََ أن الفقيد كان وطنياً صادقاً محباً لوطنه، ساعياً لتطوير قطاع الحبوب الزيتية والقطاعات الأخرى، مشيراً إلى أن الراحل وفي جميع لقاءاته به، كان يؤكد ضرورة العمل على نهضة السودان اقتصادياً في جميع المجالات.

وتبرع  بحفر عدد عشر آبار مياه في المناطق الأكثر حاجة تخليداً لذكراه.
من جانبه استعرض نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، أيمن محمد الشيخ جميل، مجاهدات الراحل وسعيه المستمر لنهضة قطاع الحبوب الزيتية، والانتقال به إلى مصاف العالمية، متعهداََ بالمضي قدماً على نهجه من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية بالبلاد