رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يلغي إبراز جواز التلقيح للوافدين إلى أراضيه

نشر
الأمصار

أعلن المغرب، التخلي عن شرط إبراز جواز التلقيح ضد وباء فيروس كورونا، أو فحص PCR "بي سي آر" سلبي من أجل دخول أراضيه، وفق ما أفاد المكتب الوطني للمطارات. 

 

وقال المكتب على تويتر: "تبعا لقرار السلطات المغربية فإن القيود الصحية (فحص بي سي آر وجواز التلقيح) المفروضة عند دخول التراب المغربي".

 

في المقابل، يتعين على الوافدين إلى المملكة "الإدلاء ببطاقة صحية"، عند وصولهم الى مطاراتها، وهي عبارة عن استمارة تحمّل على الموقع الالكتروني للمكتب، متضمنة بعض المعلومات الخاصة بالمسافرين.

 

اقرأ أيضًا..

وزيرة السياحة: المغرب استعاد 90% من الإيرادات المسجلة قبل كورونا


أعلنت وزيرة السياحة المغربية فاطمة الزهراء عمور، أن قطاع السياحة في المغرب استعاد 90% من الإيرادات الأجنبية المسجلة ما قبل جائحة كورونا، خلال الفترة الممتدة بين يناير إلى يوليو 2022،  وفقا لتصريحاتها إلى قناة "الشرق".

 في 2019، تجاوزت إيرادات السياحة نحو 8 مليار دولار، بعدما استقبلت المملكة حوالي 13 مليون سائح، غير أن هذه الإيرادات تراجعت إلى 3.5 مليار دولار في 2021، بسبب القيود التي فرضتها جائحة كورونا.

وحسب توقعات لوزيرة السياحة فأن تستعيد المملكة هذا العام نحو 80% من عدد السياح المسجل خلال 2019.

كما تجاوز عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال شهري يونيو ويوليوز، بفضل تنظيم عملية مرحبا 3.2 مليون سائح، وهو نفس الرقم المسجل في الفترة ذاتها من سنة 2019.

وتساهم السياحة، بحوالي بنحو 7 % من الناتج المحلي الإجمالي للمغرب.

 

وفي وقت سابق، أعلن المغرب، الجمعة، أنه يوفر الأسمدة لدعم الزراعة في موريتانيا، وأنه مستعد لتوفير كميات من بذور محصول القمح تتأقلم مع المناخ الصحراوي بها.

أعلن ذلك اليوم على لسان محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمملكة المغربية الذى يزور موريتانيا حاليا

وقد اجتمع وزير الزراعة الموريتاني يحيى ولد أحمد الوقف صباح اليوم، في انواكشوط ،جلسة مع نظيره محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمملكة المغربية .

استعرض الجانبان، خلال اللقاء أوجه التعاون في المجالات ذات الأولوية لكلا البلدين والمتعلقة على وجه الخصوص باعطاء دفع جديد للتعاون في مجال تنمية شعبة الخضروات والقمح وتقنيات الري الحديثة .

كما أعرب وزير الزراعة الموريتاني يحيى ولد أحمد الوقف، عن شكره لنظيره المغربي على كمية السماد وفرتها المملكة المغربية لدعم الزراعة في موريتانيا، مؤكدا على أهمية دعم التعاون في مجال التكوين والبحث الزراعي للاستفادة من التجربة المغربية الرائدة في هذا المجال.