رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تحكم على شخصيات تيك توك بالسجن لمدة عامين بتهمة انتهاك الآداب العامة

نشر
الأمصار

حكمت النيابة العامة الكويتية، اليوم الجمعة، على اثنين من مشاهير تيك توك بالسجن لمدد طويلة لانتهاكهما الآداب العامة في مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

بحسب الكويت الراوأي صحيفة ، الفتيات اللواتي لم تنشر هوياتهن سيحكم عليهن بالسجن لمدة عامين ، بالإضافة إلى غرامة تتراوح بين 6500 و 16200 دولار.

وقالت الصحيفة إن النيابة العامة أصدرت بيانا زعمت فيه أن “كل من ينشئ أو ينشر أو يرسل أو يخزن موقعا على شبكة الإنترنت بقصد استغلاله أو توزيعه أو عرضه على الغير بأي تقنية يعد مخالفة للآداب العامة”.

على مدار العام الماضي ، تم القبض على العديد من المؤثرات على وسائل التواصل الاجتماعي ووجهت إليهن تهم الفجور والإساءة وانتهاك القيم الأسرية عندما صنعن مقاطع فيديو لأنفسهن يغنون ويرقصن أو يصنعن الملابس.

أخبار أخرى..

الكويت تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي على مركز تعليمي في كابول

أعربت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان لها، عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الارهابي الذي استهدف مركزا تعليميا غرب العاصمة الأفغانية كابول وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وشددت الوزارة في بيان لها اليوم الجمعة، على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الرافض لكافة أشكال العنف والإرهاب متقدمة بخالص تعازي ومواساة دولة الكويت لأسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

وفي سياق متصل،أدانت دولة الإمارات، بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزا تعليميا غرب العاصمة الأفغانية كابول، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص معظمهم من الطلاب.

وأكدت وزارة الخارجية و التعاون الدولي، في بيان، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها للشعب الأفغاني الصديق ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجرائم النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وفي سياق أخر،دعا سفير ​الكويت​ لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في ​فيينا​ طلال الفصام، المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته وحث ​إسرائيل​ على الانضمام لمعاهدة عدم الانتشار النووي وإخضاع منشآتها للتفتيش لأنها تمتلك برامج نووية تهدد أمن منطقة ​الشرق الأوسط​.


وأشار أمام الدورة الـ 66 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، إلى أن موقف الكويت يأتي من منطلق أن "الالتزام بمعاهدة عدم الانتشار والسعي لإنشاء منطقة خالية من ​الأسلحة النووية​ في الشرق الأوسط، لهما تأثير مباشر على استقرار المنطقة ويسهمان في تعزيز الأمن والسلم الدوليين، وجميع الدول في منطقة الشرق الأوسط باستثناء إسرائيل أطراف في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية"